TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الخليج للمخازن" تقر تعديل 7 مواد لانتخاب مجلس الإدارة

عمومية "الخليج للمخازن" تقر تعديل 7 مواد لانتخاب مجلس الإدارة
عمال بمخازن الشركة

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة الخليج للمخازن تعديل 7 مواد بالنظام الأساسي تختص بانتخاب مجلس الإدارة وصلاحياته.

ووفق بيان مخازن لبورصة قطر، اليوم الثلاثاء، فإنه تم تعديل المادة 32 من النظام الأساسي والخاصة بإضافة كافة مسؤوليات مجلس الإدارة، وتعديل المادة 25 ليتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة عن طريق التصويت السري بأسلوب تراكمي.

وشملت المادة أيضاً أن يكون ثلث أعضاء المجلس على الأقل من المستقلين، وأن تكون أغلبية الأعضاء بالمجلس من غير التنفيذيين، ويجوز تخصيص مقعد أو أكثر من مقاعد المجلس لتمثيل الأقلية، وآخر لتمثيل العاملين بالشركة.

وتضمن المواد الأخرى تحديد شروط مجلس الإدارة، مع السماح بإضافة بند يضمن حق كل مساهم في الاعتراض على أي قرار يرى أنه يصدر لمصلحة فئة معينة من المساهمين أو يضر بها، أو يجلب نفعاً خاصاً لأعضاء المجلس أو غيرهم دون اعتبار لمصلحة الشركة.

يذكر أن أرباح الشركة في الربع الثالث من العام الجاري قد ارتفعت بنسبة 6.54% إلى 51.99 مليون ريال، مقابل أرباح الربع المقارن من العام الماضي البالغة 48.79 مليون ريال.

وبحلول الساعة 11:25 صباحاً ارتفع سهم الخليج للمخازن 2.44% إلى 41.50 ريال مسجلاً تداولات بقيمة 233.2 ألف ريال، وحجم بلغ 5.6 ألف سهم.