TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسباب اقتصادية وراء قرار السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب

أسباب اقتصادية وراء قرار السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب

 قررت الهيئة العامة للرياضة بالمملكة السماح بدخول العائلات إلى الملاعب اعتباراً من 2018.

ويسمح هذا القرار ضمناً للمرأة السعودية بدخول الملاعب ولكن رفقة عائلتها، فيما سيتم تهيئة ثلاثة ملاعب في الرياض، جدة والدمام لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقا للضوابط الخاصة مطلع العام القادم.
 
ويأتي القرار امتداداً للقرارات الإيجابية التي اتخذتها المملكة في الآونة الأخيرة، خاصة تلك المتعلقة بالمرأة بعد الأمر السامي بالسماح للنساء بقيادة السيارة.
 
ورغم أن القرار يمثل نقلة اجتماعية مهمة في المملكة، إلا أنه يحمل في طياته فوائد اقتصادية لاسيما على صناعة كرة القدم في البلاد، إذ سيعمل هذا القرار على زيادة الحضور الجماهيري للملاعب حيث يتوقع أن تكون الأسرة السعودية حاضرة في المدرجات بقوة لخوض هذه التجربة التي طال انتظارها.
 
Image result for ‫المرأة السعودية الملاعب‬‎
 
ويشهد الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم حضوراً جماهيرياً أقل من المتوسط على العكس من المواسم السابقة، حيث وصل متوسط معدل الحضور لكل مباراة 5110 متفرج مقارنة بـ 6980 متفرج الموسم الماضي.
 
وجاء غلاء أسعار التذاكر هذا الموسم أحد أهم الأسباب وراء عزوف الجماهير عن الحضور هذا الموسم، وهو ما دفع "الهيئة العامة للرياضة" لإعادة تنظيم تذاكر المباريات بأسعار مناسبة للجميع حيث سيتراوح سعر تذكرة الدرجة الموحدة ما بين 5 إلى 50 ريالا، علما بأنها في السابق كانت تتراوح ما بين 30 إلى أكثر من 50 ريال في بعض المباريات.
 
ومع قراري الهيئة - السماح للعائلات دخول الملاعب وإعادة تنظيم أسعار التذاكر - ستكون الفرصة مهيئة للأندية لتحقيق عوائد مادية جيدة تعوض به بعضا من خسائرها التي تواجهها هذا الموسم، وهو ما اضطرها لبحث قرار تشفير الدوري السعودي في اجتماع رابطة دوري المحترفين مطلع الشهر الجاري، قبل أن يوجه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بعدم تشفير مباريات الدوري.
 
Image result for ‫المرأة السعودية الملاعب‬‎
 
وأكد تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في تصريحات سابقة أن ولي العهد أصر بأن يتابع المواطن جميع المباريات بالمجان وألا يتحمل المواطن كل الأعباء المالية للأندية.
 
ويتوقع أن تتخذ الهيئة في القريب خطوات أخرى من شأنها زيادة مداخيل الأندية وزيادة الرعاية وهي كلها خطوات تعتبر بداية لخصخصة الأندية وهو الملف الذي أجلته الهيئة لحسن دراسته بشكل كامل.
 
وكانت احتفالات المملكة باليوم الوطني الـ 87 شهدت حضورا لافتا للمرأة السعودية في مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض لأول مرة خلال فعالية نظمتها الهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للرياضة ضمن روزنامة فعاليات اليوم الوطني.