TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

" تونغليان" الصينية تدرج سندات في ناسداك دبي

" تونغليان" الصينية تدرج سندات في ناسداك دبي
السندات بقيمة 300 مليون دولار

دبي - مباشر: أدرجت شركة ينتشوان تونغليان كابيتال انفستمنت أوبريشن الصينية (تونغليان)، اليوم سندات بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في بورصة ناسداك دبي.

وقالت ناسداك دبي في بيان تلقى "مباشر" نسخته إن الإدراج من جانب شركة تونغليان يؤكد على تنامي الروابط الاقتصادية والروابط بين أسواق المال في الصين والإمارات.

وبحسب بيانات رسمية، بلغ إجمالي قيمة التجارة البينية بين الصين والإمارات نحو 170.2 مليار درهم إماراتي في العام 2016، لتكون بذلك الصين الشريك التجاري الأكبر للإمارات.

وستُستخدم عائدات إصدار السندات لأغراض عامة للشركة بما في ذلك إنشاء مجمع بينهي الصناعي المحلي الجديد في ينتشوان، التي استضافت الشهر الماضي المعرض التجاري السنوي للصين والدول العربية.

وتعد تونغليان التحضيرات لزيادة أنشطتها في قطاعات عدة بما في ذلك مشروعات البنية التحتية البلدية، والنقل، والمنازل الاقتصادية، وإمدادات المياه، والأصول الثقافية في ينتشوان.

وقال الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: "تتبع تونغليان، بوصفها جهة الإصدار الصينية الأولى من خارج القطاع المصرفي التي تدرج سندات في ناسداك دبي، طريقاً نرى أنه ستتبعه العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة الأخرى في الصين".

وتابع حامد علي، "سنواصل تبسيط هيكل إجراءات وخدمات الإدراج في ناسداك دبي لجهات الإصدار ومستثمريهم للوفاء بمتطلبات جهات الإصدار الصينية الآخذة في التطور."

وأدرجت ثماني مؤسسات صينية سنداتها في ناسداك دبي بإجمالي قيمة تبلغ 4.26 مليار دولار.

وتعد ناسداك دبي البورصة المالية العالمية التي تقدِّم خدماتها للمنطقة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة المُصدرين سواء من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.

ويعد سوق دبي المالي المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصته الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. وتعتبر سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.