TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النيابة الإدارية: قطاعات الصحة والآثار والنقل الأعلى فساداً

النيابة الإدارية: قطاعات الصحة والآثار والنقل الأعلى فساداً
النيابة الإدارية

القاهرة - مباشر: أظهر التقرير السنوي للنيابة الإدارية، أن قطاعات الصحة والآثار، والنقل، استحوذت على أعلى نسبة فساد. 

وقالت النيابة الإدارية، إن محافظة الدقهلية تميزت بقضايا الإصلاح الزراعي ومخالفات البناء، فيما تميزت الشرقية بمخالفات التعليم، إضافة لـ493 قضية إهمال طبي، وفقاً لصحيفة الشروق.

وأوضح التقرير أن مخالفات قطاع التعليم تزايدت بمحافظات الشرقية والدقهلية والقاهرة والغربية، وبلغ إجمالي عدد القضايا في ذلك الشأن نحو 24.47 ألف قضية. 

واستحوذ قطاع النقل على إجمالي قضايا في 2016، بلغت 10.6 ألف قضية، و15.37 ألف قضية متعلقة بمخالفات الإدارة المحلية، وكانت أعلى المحافظات بشأن مخالفات الأخيرة هي الدقهلية، والقاهرة، والشرقية، والإسكندرية، والجيزة.

واختص التقرير بالذكر القضية رقم 168/2016 بقطاع التموين، والخاصة ببلاغ رئيس مجلس النواب المصري، بشأن المخالفات الواردة بتقرير لجنة تقصي الحقائق بالمجلس، والتي شابت توريد القمح عن عام 2016 وبما ترتب على ذلك من إهدار للمال العام.

وبرزت القضية رقم 202/2016-رئاسة الهيئة، باتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتي تضمنت نشر أحد المواقع الإلكترونية، من قام به المختصون بالتليفزيون المصري بإذاعة حوار لرئيس الجمهورية مع شبكة PBS الأمريكية على أنه الحوار الذي أجرته هذه الشبكة مع الرئيس خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، لإلقاء كلمة جمهورية مصر العربية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دور انعقادها الجديد على الرغم من أن الحوار المذاع هو حوار تم إجراؤه مسبقاً. 

أمَّا فيما يتعلق بقضايا الهيئة العامة للأوقاف، بلغت إجماليها نحو 1.9 ألف قضية، فيما بلغت 300.69 ألف قضية بقطاع الإصلاح الزراعي.