TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر: إطلاق حاسبة رسمية تحتسب استحقاقات الدعم بـ"حساب المواطن"

مصادر: إطلاق حاسبة رسمية تحتسب استحقاقات الدعم بـ"حساب المواطن"
الحاسبة ستبيّن مقدار الدعم بعد إدخال المواطن بيانات الدخل والأسرة

الرياض – مباشر: نفت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، صحة الرابط المتداول حالياً الذي يظهر حسابات لمقدار استحقاق الدعم للمستفيدين من برنامج "حساب المواطن".

وقالت المصادر، إن الحاسبة الرسمية تختلف طريقة احتسابها للدعم، وسيتم إطلاقها بعد إقرار السياسات؛ والتي ستبيّن مقدار الدعم بعد إدخال المواطن بيانات الدخل والأسرة، وفقا لصحيفة "سبق".

وأضافت المصادر، أن سياسات البرنامج ستكشف بعد إقرارها جميع التفاصيل، سواء الشرائح التي يشملها الدعم أو مقدار الدعم، إضافة إلى الدخل المحتسب وأهلية الاستحقاق وغيرها من التفاصيل.

وأشار البرنامج في رده على تساؤلات أحد المستفيدين، اليوم، إلى أن مكأفاة الطلاب تعتبر من ضمن الدخل ولابد من الإفصاح عنها، ويتم اختيار كنوع ومصدر الدخل "غير ذلك".

وذكر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن، الأسبوع الماضي، أن تحديد قيمة استحقاق حساب المواطن تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وتركيبتها، مشيرا إلى أن ما يتم تداوله حسابيا غير صحيح.

وأكد مسؤول المركز الإعلامي لحساب المواطن، ياسر الزهراني، أن البرنامج سيبدأ الصرف قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة.

وأطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، في نهاية يناير الماضي، البوابة الإلكترونية للتسجيل في برنامج حساب المواطن، الذي يعد القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين بالبرنامج.

ويهدف برنامج "حساب المواطن" إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين السعوديين، ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، المستحقين للدعم المالي بشكل مباشر.