TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الولايات المتحدة تدعم الانتخابات العراقية بـ 3 ملايين دولار

الولايات المتحدة تدعم الانتخابات العراقية بـ 3 ملايين دولار
سفارة الولايات المتحدة - بغداد/ العراق

مباشر: أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد دعم واشنطن للانتخابات العراقية المقرر إجراؤها العام المقبل، مشيرة إلى مساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بقيمة 3 ملايين دولار كمساعدات تقنية ومالية للحكومة العراقية.

وفي بيان صدر عن السفارة، الخميس الماضي، أوضحت فيه أن الوكالة ستقوم باشراك شركاء من المجتمع المدني العراقي والمنظمات المحلية لدعم الرقابة على الانتخابات وتسجيل الناخبين والتواصل مع الفئات المهمشة.

وأكد البيان أهمية وجود عراق ديموقراطي فدرالي موحد لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة، مع إيضاح أن المساعدة الأمريكية ستضمن سماع واحتساب جميع الأصوات العراقية عبر انتخابات سلمية وشفافة يتم اجراءها في موعدها المقرر بالتوافق مع الدستور العراقي.

ولفت البيان إلى أن الوكالة الأمريكية ستساعد المنظمات المحلية في تسجيل الناخبين وتشجيع الفئات المهمشة وبضمنهم الاقليات والثلاثة مليون نازح على المشاركة، مع توقعات بانطلاق عمل الوكالة مع الحكومة العراقية بدءا من ديسمبر القادم.

يشار إلى أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، أعلنت مطلع الأسبوع الماضي، عن تحديد تاريخ اجراء انتخابات مجلس النواب لدورته الرابعة، مبينة ان الانتخابات ستجري يوم الـ12 من مايو عام 2018.