تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "سابك" مهتمة بالاستحواذات في أمريكا والصين وأفريقيا

الرئيس التنفيذي: "سابك" مهتمة بالاستحواذات في أمريكا والصين وأفريقيا
الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" يوسف البنيان - أرشيفية
سابك
2010
-0.78% 101.60 -0.80

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، يوسف البنيان، إن استراتيجية الشركة تركز على زيادة الطاقة الإنتاجية، مشيراً إلى أن استراتيجية "سابك" 2025 تتطلب استحواذات.

وأضاف البنيان في مقابلة مع "العربية"، على هامش فعاليات اليوم الثالث لـ"مبادرة مستقبل الاستثمار"، أن "سابك" مهتمة بالاستحواذات في أمريكا والصين وأفريقيا.

وتوقع البنيان توقيع اتفاقية المشروع المشترك مع "أرامكو" لتحويل النفط إلى كيماويات بنهاية العام الحالي، مؤكداً على أن هذا المشروع سيكون فريداً من نوعه عالمياً.

وكشف البنيان أن نتائج الربع الثالث لـ"سابك" ستشهد زيادة في الإنتاجية والمبيعات.

وأعلنت "سابك" يوم الخميس الماضي، عن ترسية عقد الأعمال الهندسية والإنشائية لإقامة مجمع صناعي لإنتاج البولي كربونات في مجمع شركة (ساينوبيك سابك تيانجين للبتروكيماويات المحدودة) مناصفة مع الشركة الصينية للبترول والكيماويات (ساينوبيك).

وأشارت إلى أن القيمة الإجمالية للمشروع 1.7 مليار دولار (6.375 مليار ريال) يتم تمويلها من موارد الشركة الذاتية، ومن خلال جهات تمويل أخرى.

ونقلت مصادر صحفية، يوم الأربعاء الماضي، أن شركة أرامكو السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) تلقت عروضاً لتقديم الخدمات الاستشارية لإدارة مشروع مشترك مزمع لتحويل النفط إلى كيماويات.