تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

باركيندو: السعودية وروسيا تزيحان ضبابية اجتماع أوبك نوفمبر المقبل

باركيندو: السعودية وروسيا تزيحان ضبابية اجتماع أوبك نوفمبر المقبل
السعودية وروسيا أعلنتا دعمهما لسريان اتفاق خفض الإنتاج 9 أشهر إضافية

مباشر: قال الأمين العام لأوبك محمد باركيندو، اليوم الجمعة، إن إعلان السعودية وروسيا عن دعمهما لتمديد اتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط لمدة تسعة أشهر أخرى يزيح الضباب قبل اجتماع أوبك المقبل، وفقاً لرويترز.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بجانب روسيا وتسعة منتجين آخرين إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً منذ يناير 2017، على أن ينتهي الاتفاق في مارس 2018 ويدرس المنتجون تمديده.

وأعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في تصريحات خلال الأسبوع، عن دعمه إبقاء الاتفاق سارياً لمدة تسعة أشهر، بعد تصريحات مماثلة أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال باركيندو، على هامش مؤتمر، إن منظمة أوبك ترحب بالتوجيه الواضح من ولي العهد السعودي بشأن ضرورة تحقيق الاستقرار في أسواق النفط والحفاظ عليه بعد الربع الأول من 2018.

وأضاف أن تصريحات ولي العهد السعودي بجانب تصريحات الرئيس الروسي تزيح الضباب في الطريق إلى فيينا في 30 نوفمبر، موعد الاجتماع المقبل للمنظمة.

على جانب آخر قال وزير النفط بدولة الإكوادور، أمس الخميس، إن بلاده ستطلب الانسحاب من أوبك لمدة عامين إذا لم توافق المنظمة على طلب لاستثنائها من نظام الحصص الإنتاجية، كمحاولة استباقية للقمة المزمع انعقادها نوفمبر المقبل.