TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرباء السعودية" تُوقع مذكرة مع شركة ألمانية لتطوير مشاريع الطاقة

"كهرباء السعودية" تُوقع مذكرة مع شركة ألمانية لتطوير مشاريع الطاقة
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: وقع رئيس قطاع التوليد الشرقي، بالشركة السعودية للكهرباء، محمد العنزي، مذكرة تفاهم مع شركة الطاقة الألمانية REW"، وذلك بهدف تبادل الخبرات والتعاون في مجالات تطوير مشاريع الطاقة الكهربائية المختلفة.

وقال العنزي، وفقا لبيان اطلع اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس، إن المذكرة تهدف إلى تبادل الاستشارات الفنية والتعاون في تطوير مشاريع الطاقة الكهربائية في المملكة وأي دول أخرى، كجزء من استراتيجية الشركة للمنافسة على مؤشرات الأداء العالمي.

وأضاف العنزي، على هامش توقيع الاتفاقية في المركز الرئيسي للشركة الألمانية، أن الخطوة تأتي في إطار تعميق التعاون بين الشركة السعودية للكهرباء وشركات الطاقة العالمية، وتبادل الخبرات الفنية والتقنية، لمزيد من التعاون في مجال تطوير الأبحاث والدراسات المختلفة.

وأشار إلى إلى أن الشركة السعودية للكهرباء تسعى من خلال مثل تلك الاتفاقيات إلى جذب الشركات العالمية، والاستفادة من التقنيات المتقدمة، وهو ما سوف يساهم في توطين الصناعات الكهربائية في المملكة.

وسبق للشركة السعودية للكهرباء، بحسب البيان أن وقعت عدد من الاتفاقيات الخاصة بتطوير الأبحاث والمشاريع الكهربائية مع شركات فرنسية وصينية ويابانية، بهدف نقل تقنيات صناعة الطاقة الكهربائية إلى السوق المحلي.

ووقع صندوق الاستثمارات العامة وصندوق رؤية سوفت بانك (SBVF)، يوم الاثنين 23 أكتوبر 2017م، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الشركة السعودية للكهرباء تنص على أنه سيقوم الصندوق، من خلال الشركة بتطوير 3 جيجاوات من الطاقة الشمسية في المملكة في عام 2018م.