تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع السعودية استكمال استثمارات تنمية سيناء

مصر تبحث مع السعودية استكمال استثمارات تنمية سيناء
مصر بحثت مع الجانب السعودي الإسراع فى تمويل باقى شرائح مشروع تنمية سيناء

القاهرة - مباشر: قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزيرة سحر نصر، اتفقت مع رئيس صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميان، على الإسراع في ضخ استثمارات جديدة للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، والإسراع في تمويل باقي شرائح مشروع تنمية سيناء.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن سحر نصر التقت نظيرها السعودي خلال مؤتمر "مستقبل الاستثمار" المنعقد في الرياض، لبحث زيادة التعاون الاستثماري بين البلدين، لافتة إلى تطلعها الدائم لتنمية علاقاتها مع الصندوق السعودي. 

وناقشت وزيرة الاستثمار المصرية خلال المؤتمر، الإسراع في تمويل باقي شرائح مشروع تنمية سيناء، في إطار برنامج الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بإجمالي تمويل 1.5 مليار دولار، ودعم قطاعي التعليم والنقل. 

واختصت نصر بالذكر مجالات يجب زيادة الاستثمار فيها، تشمل الزراعة، والسياحة، والصناعة، والصحة، والتعليم، والتشييد والبناء، والطاقة المتجددة، مشيرة إلى ما قام به مجلس الأعمال المصري السعودي من رفع سقف الاستثمارات في القاهرة إلى 51 مليار دولار بالقطاعين الحكومي والخاص.  

وعرضت سحر نصر، على المستثمرين الفرص الاستثمارية لمصر بمحور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، وأكثر من 600 فرصة استثمارية في مختلف المحافظات. 

وتبلغ محفظة التعاون الجارية بين البلدين نحو 2.5 مليار دولار لـ 23 مشروعاً جارياً. 

وكان وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، قال مؤخراً، إن الوزارة تستهدف استثمارات اجنبية مباشرة بقيمة 10 مليارات دولار هذا العام.

كما تستهدف مصر خفض عجز الموازنة ليصل بحلول 2022 من 3% إلى 3.5%.

وارتفع صافي التدفق الداخل للاستثمار المباشر في مصر خلال العام المالي 2016-2017 بنسبة 14.5% إلى 7.9 مليار دولار، مقابل 6.9 مليار دولار خلال العام المالي السابق له