تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية الأمريكي:"نيوم" مثير للإعجاب..وولي العهد يقود السعودية لمستقبل مشرق

وزير المالية الأمريكي:"نيوم" مثير للإعجاب..وولي العهد يقود السعودية لمستقبل مشرق
وزير الخزانة الأمريكي، ستيفين منوشين، خلال مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض

الرياض –مباشر: قال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفين منوشين، إن مشروع مدينة نيوم (NEOM) ، التي أعلن عنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تُعد ركناً جديداً مثيراً للإعجاب في خطط التنمية في المملكة العربية السعودية.

وأضاف منوشين، في بيان لصندوق الاستثمارات العامة اليوم الخميس، إن بلاده تدعم بشكل قوي لأهداف المملكة، والتي تم الإعلان عنها في مبادرة مستقبل الاستثمار.

وأوضح منوشين، أن التصريحات الأخيرة لولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة بالأمس، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، تدعو للاعتدال والتسامح وستقود المملكة إلى "مستقبل أكثر إشراقا".

وأكّد وزير المالية الأمريكي، على دعم الولايات المتحدة القوي لبرنامج الإصلاح الخاص برؤية للمملكة 2030، مشيراً إلى أن بلاده ساندت المملكة قلباً وقالباً إذ كانت ترسم مساراً جديداً وناجحاً لاقتصادها.

وجاءت تصريحات وزير الخزانة الأمريكي، وفقا للبيان، في أعقاب حضور الافتتاح الرسمي للمركز الدولي الجديد لاستهداف تمويل الإرهاب، والذي سيكون برئاسة مشتركة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار منوشين، إلى أن هذه المبادرة تعتبر واحدة من السياسات والمبادرات المهمة لإدارة الرئيس ترامب، موضحاً أن دور المملكة العربية السعودية الرائد في بلورتها سيكون محورياً في تأمين نجاحها.