تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية: تعديل سجلات الأوامر لاستيعاب طرح "أرامكو"

هيئة السوق السعودية: تعديل سجلات الأوامر لاستيعاب طرح "أرامكو"
أعطت الهيئة عددا من الأولويات يمكن العمل عليها استعدادا للطروحات الكبرى

الرياض – مباشر: قالت هيئة السوق المالية السعودية، إنه سيتم إجراء بعض التعديلات لتعليمات سجل الأوامر؛ لاستيعاب طرح أرامكو للتداول في السوق المحلية، وفقا لصحيفة محلية.

وقال رئيس هيئة السوق المالية، محمد القويز، لصحيفة "الاقتصادية" إن الهيئة استغلت فرصة طرح أرامكو والطروحات المتوقعة القادمة؛ لتجربة الأنظمة سواء التشريعات أو التقنية والتشغيلية للسوق المالية، للتأكد مدى استيعاب مثل هذه الأطروحات كونها على مستوى عالمي.

وتابع القويز: "في الحقيقة وجدنا أن فيه استعداد عالي من ناحية، ومن جهة أخرى أعطت الهيئة عدد من الأولويات الذي من الممكن العمل عليها استعدادا للطروحات سواء أرامكو أو غيرها ومن الأمثلة على ذاك تعليمات سجل الأوامر ".

وأوضح رئيس هيئة السوق المالية، أن الهيئة تعكف حاليا على تعديلات لتعليمات سجل الأوامر وإرسالها لمرئيات العموم؛ لإصدارها فيما بعد بصيغتها النهائية، مبينا أن التوسع في الأنظمة لاستيعاب الأطروحات مثل أرامكو.

وصرح "القويز" لـ"مباشر" في فبراير الماضي، أن السوق السعودية تعمل لأن تكون السوق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط بحلول 2020، ومن أهم 10 أسواق حول العالم بحلول 2030.

وقال الرئيس التنفيذي للبورصة السعودية، خالد الحصان، اليوم الخميس، إن البورصة قادرة على استيعاب الطرح العام الأولي لأرامكو السعودية بالكامل، وفقا لرويترز.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال، العام الماضي، إن المملكة تدرس إدراج نحو 5% من أرامكو في 2018 في عملية قد تجمع 100 مليار دولار، إذا تم تقييم الشركة عند نحو تريليوني دولار كما هو مأمول.