تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحصان: البورصة السعودية تستطيع استيعاب طرح "أرامكو" بالكامل

الحصان: البورصة السعودية تستطيع استيعاب طرح "أرامكو" بالكامل
خالد الحصان الرئيس التنفيذي لسوق الأسهم السعودي - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للبورصة السعودية، خالد الحصان، اليوم الخميس، إن البورصة قادرة على استيعاب الطرح العام الأولي لأرامكو السعودية بالكامل، وفقا لرويترز.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق الأسهم السعودي "تداول"، خالد الحصان، في وقت سابق إن "تداول" جاهزة لطرح اكتتاب أرامكو تقنياً، مشيراً إلى انهم يحتاجون إلى تفاصيل أكبر من حيث هيكلة الاكتتاب.

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، منتصف الشهر الجاري، على السعودية لا زالت تستهدف إجراء الطرح العام الأولي لشركة "أرامكو" بشقيه المحلي والدولي في العام المقبل 2018.

وقال الجدعان في يوليو 2016: "إن اكتتاب أرامكو سيكون ضخماً، ومن غير المرجح أن يستوعبه الطلب المحلي، ولهذا سنحتاج للطلب القادم من خارج المملكة لاستيعابه، ولذا فإنه من المهم التأكد من أن  إجراءات تأهيل المستثمرين مستعدة لاستقبال هذا الاكتتاب".

وأوضح الرئيس التنفيذي لأرامكو، أمين الناصر، أن الشركة جادة في النظر إلى جميع الأسواق، بما فيها لندن، وطوكيو، ونيويورك، وبغض النظر عن جاستا مستمرون بمراجعة الأسواق، ومن بينها بورصة نيويورك.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال، العام الماضي، إن المملكة تدرس إدراج نحو 5% من أرامكو في 2018 في عملية قد تجمع 100 مليار دولار، إذا تم تقييم الشركة عند نحو تريليوني دولار كما هو مأمول.