TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة تبوك للتنمية الزراعية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة الثانية عشر

تبوك الزراعية 6040 42.94% 20.24 6.08

يسر شركة تبوك للتنمية الزراعية ان تعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة ممن تتوفر فيهم الشروط في دورته القادمة ومدتها ثلاث سنوات والتي تبدأ اعتباراً من 01-07-2018م وحتى 30-06-2021م ، فعلى الراغبين في الترشح التقدم بطلب الترشيح للجنة الترشيحات والمكافآت اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 01-11-2017م وحتى موعد أقصاه نهاية يوم الأحد الموافق 31-12-2017م ، على أن يكون إخطار الترشيح وفقاً للشروط والضوابط الواردة في نظام الشركات وتعاميم وزارة التجارة والاستثمار و كذلك قواعد التسجيل والإدراج ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية ، على أن يتضمن طلب الترشيح ما يلي:
1. تعبئة وتوقيع نموذج رقم (3) من هيئة السوق المالية نموذج السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة وإرفاقه مع طلب الترشيح، والذي يمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي بموقع هيئة السوق المالية الالكتروني : https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx
2. اذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس ادارة شركة تبوك للتنمية الزراعية فيجب عليه ان يرفق بإخطار الترشيح بيان من ادارة الشركة عن اخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمنا المعلومات التالية :
أ. عدد اجتماعات مجلس الادارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو اصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
ب. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها اصالة ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
ج. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
3 ـ يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة سارية المفعول من الهوية الوطنية للأفراد وكذلك سجل الاسرة (للمتزوج) او السجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح ، مع ضرورة أن يستوفـي المتقدم الشروط التـاليــة :
أ. المؤهـــــــــــــلات:
أن يكون العضو حاصلاً على مؤهل التعليم الجامعي الأساسي بحد أدنى ويفضل أن يكون المؤهل في مجال النشاط الذي تعمل فيه الشركة أو الاقتصاد أو إدارة الأعمال.
ب.الخـــــــــــــبرات:
يجب على عضو المجلس أن يتمتع بأحد الخبرات التالية أو عدد منها:
1- أن يكون الشخص المرشح لعضوية المجلس من ذوي الخبرة فى مجالس الإدارات أو الوظائف التنفيذية العليا في الشركات المماثلة فى القطاع الخاص أو العام.
2- أن يكون صاحب دراية وخبرة في التقنيات ذات العلاقة بمجالات عمل الشركة.
3- أن يكون صاحب خبرة في إدارة المخاطر.
4- أن يكون له خبرة سابقة كمراجع داخلى مستقل أو مراجع حسابات معتمد.
ج. المهــــــــــــارات: أن يتمتع العضو بالمهارات اللازمة فى المجالات التالية:
1. إتخاذ القرار
2. تقنية المعلومات
3. إدارة المشروعات
4. التحليل المالي
5. التحليل الاحصائي
6. تقييم أداء المنظمات
7. الاتصالات الخارجية
8. إدارة الوقت
9. إدارة الأزمات
10. حوكمة الشركات
11. المعرفة الكافية بنظام الشركات
12. المقدرة على العمل الجماعى فى إطار الفريق الواحد
13. القيادة الادارية
14. الاستقلالية وذلك بكونه محايداً وموضوعياً في اتخاذ القرار.
15. المعرفة المالية وذلك بأن يكون قادراً على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمها وكذلك النسب المستخدمة لقياس الأداء.
16. النزاهة والأمانة والالتزام وذلك أن لا يكون قد تمت إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، ولا أن يكون قد صدر ضده قراراً من قبل هيئة السوق المالية أو أي جهة قضائية أو رقابية يقضي بمخالفته لنظام الشركات أو نظام ولوائح السوق المالية.
17.التفرغ الجزئي والالتزام بتخصيص وقت كافي للمشاركة في إدارة شئون الشركة من خلال اجتماعات مجلس الإدارة ولجان المجلس بما يحقق المصلحة المرجوة للشركة.
18. ألا يكون المرشح قد تم عزله من مجلس إدارة شركة أخرى.
19. إذا كان المرشح قد سبق له أن شغل عضوية مجلس إدارة الشركة فيجب أن تكون نسبة حضوره لاجتماعات المجلس في الدورة السابقة للترشيح لا تقل عن 50% من مجموع الاجتماعات في الدورة.

يرسل طلب الترشيح ونموذج هيئة السوق المالية بالبريد المستعجل على العنوان التالي : شركة تبوك للتنمية الزراعية تبوك ص.ب 808 الرمز البريدي 71421 ، طريق تبوك حالة عمار قبل بئر بن هرماس طريق الأردن الدولي ، عناية أمين سر لجنة الترشيحات والمكافآت والحوكمة ، ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم: 0144500000 تحويلة 106 أو عبر البريد الالكتروني [email protected] او الفاكس رقم 0144500025 .
وذلك خلال الفترة من 01-11-2017م وحتى 31-12-2017م ولن ينظر لأي طلب لا يتضمن ما ذكر أعلاه أو لم يصل خلال الفترة المحددة ، وسيتم بمشيئة الله دراسة طلبات المتقدمين لعضوية المجلس من قبل لجنة الترشيحات والمكافآت الخاصـة بالشركة وترتيب المقابلات الشخصيـة لمن يقع عليهم الإختيار المبدئـي وعرض تقرير في إجتماع الجمعية العامة للشركة ، والذي سيتم الإعلان عن موعده قبل إنعقاده بإذن الله بالطرق النظامية المتعارف عليها.
والله ولي التوفيق
مع تحيات مجلس إدارة شركة تبوك للتنمية الزراعية
لجنـة الترشيحات والمكافآت والحوكمة

التعليقات