TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: توقعات باستقرار أداء "المراعي" بالعام الحالي..وتحديات في 2018

شركة أبحاث: توقعات باستقرار أداء "المراعي" بالعام الحالي..وتحديات في 2018
استمرار تحسن الهوامش سيخفف من الأثر السلبي لارتفاع تكاليف الطاقة
المراعي
2280
-1.25% 55.20 -0.70

الرياض ـ مباشر: توقعت شركة الاستثمار كابيتال استقرار أداء شركة المراعي خلال العام الحالي، واستمرار تحسن الهوامش خلال العامين القادمين، والذي بدوره سيخفف من الأثر السلبي المتوقع على مبيعات الشركة وارتفاع تكاليف الطاقة.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الأربعاء، إن الشركة تواجه عدة تحديات خلال العام القادم، قد تحد من نموها، مثل زيادة الرسوم على العمالة الأجنبية وبدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة وانخفاض معدل النمو السكاني نتيجة الخروج النهائي لعدد كبير من العاملين الأجانب.

وأشارت إلى أن التحديات تتمثل كذلك في إمكانية تعديل أسعار الطاقة للشركات والأفراد والتي تحد من القوة الشرائية في السوق،وذلك على الرغم من إعادة البدلات والعلاوات في المملكة بالاضافة الى "حساب المواطن".

كما أوضحت أن استمرار المقاطعة الخليجية قد تؤثر سلبا على أرباح الشركة حيث انخفض تمثيل التوزيع الجغرافي للإيرادات من دول الخليج بنسبة 18% خلال الربع الثالث.

وقالت الاستثمار كابيتال إن نتائج الشركة بالربع الثالث من 2017، جاءت أعلى من توقعاتها، وأعلى من متوسط توقعات المحللين، نتيجة تحسن هوامش الربحية بشكل أعلى من المتوقع.

وتابعت: "يتضح لنا توجه إدارة الشركة لترشيد الإنفاق وخفض التكاليف بشكل ملحوظ خلال الربع الثالث وهو أمر ايجابي لمواجهة التحديات القادمة، إضافة إلى تحسين كفاءة الإنتاج وهو ما
لوحظ بشكل أكبر في قطاع الداوجن".

وقالت: "بناء على المخاطر والعوائد المتوقعه من الاستثمار قمنا بتحديث توصيتنا لسهم الشركة إلى "تقليص" بسعر مستهدف 48.25 ريال.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، خلال الربع الثالث من عام 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 0.41%، إلى 667 مليون ريال، مقابل 664.3 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء عند مستوى 56.32 ريال، بارتفاع نسبته 0.12%.