TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأكيد التصنيف الائتماني للبركة المصرفية مع ترقية النظرة المستقبلية

تأكيد التصنيف الائتماني للبركة المصرفية مع ترقية النظرة المستقبلية
مقر مجموعة البركة المصرفية
البركة
BARKA
-6.90% 0.27 -0.02

مباشر: كشفت مجموعة البركة المصرفية BARKA، المدرجة ببورصتي البحرين وناسداك دبي، عن تأكيد التصنيف الائتماني لها من قِبل  كل من شركة "داجونج" العالمية المحدودة للتصنيف الائتماني والوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (IIRA) عند درجة "BBB + / A3 ".

وأكدت كل من المؤسستين في بيان للمجموعة على موقع السوق، اليوم الأربعاء، ترقية النظرة المستقبلية من "سلبية" إلى "مستقرة" للبركة المصرفية.

وتعكس تلك التصنيفات التحليل الشامل لبيئة السداد للمجموعة، والقدرة على خلق الثروة ومصادر السداد والقدرة على السداد، وفقاً للبيان.

وقامت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف بإعادة تأكيد الدرجة الائتمانية الكلية للمجموعة في نطاق '76 - 80 '؛ مما يشير إلى المعايير الائتمانية القوية والتطور الممتاز لهيكل الحوكمة.

 حيث يتم تحديد وحماية حقوق مختلف أصحاب المصلحة بصورة جيدة. والنتيجة الائتمانية النهائية الممنوحة للمجموعة هي حصيلة جمع النقاط المخصصة لأقسامها الفرعية الثلاثة، وهي حوكمة الشركة، والحوكمة الشرعية، وجودة مدير الأصول.

وقد سلط التصنيف الضوء على التحسن الكبير في القاعدة الرأسمالية للمجموعة إثر إصدار الصكوك من الفئة 1 هذا العام.

وأوضحت مجموعة البركة أن التصنيف أكد على أن هيكل المخاطر لديها مستمر في متانته، كما أخذ التصنيف بالاعتبار الإجراءات الشاملة التي تنفذها المجموعة من خلال وحداتها المختلفة، والتي من المتوقع أن تساهم في تقوية النظام الكلي لإدارة المخاطر خلال الأرباع القادمة.

حصدت  مؤخراً مجموعة البركة المصرفية على أربع من وحداتها المصرفية جوائز "أفضل بنك إسلامي" للعام 2017.

كما تخطط المجموعة لأن يكون لديها ألف فرع حول العالم بحلول 2020.

يذكر أن مجموعة البركة المصرفية، مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية إلى حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها.

ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 2 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثل في وحدات مصرفية تابعة، ومكاتب تمثيل في 15 دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع في كل من: تركيا، الأردن، مصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، سوريـا، العراق، المملكة العربية السعودية، والمغرب، بالإضافة إلى مكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا، وليبيا.