تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. ولي العهد السعودي يفتتح مبادرة "مستقبل الاستثمار"

اليوم.. ولي العهد السعودي يفتتح مبادرة "مستقبل الاستثمار"
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان - أرشيفية

الرياض – مباشر: يفتتح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر مبادرة مستقبل الاستثمار التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة في الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، في وقت سابق، أنه سيشارك في المبادرة أكثر من 2500 من الشخصيات الرائدة والمؤثرة في عالم الأعمال، من أكثر من 60 دولة حول العالم؛ لمناقشة الفرص والتحديات التي ستشكل وجه الاقتصاد العالمي والبيئة الاستثمارية على مدى العقود المقبلة.

وأشارت الوكالة إلى أن المبادرة ستشتمل على معرض للمشاريع العملاقة المستقبلية التي تعد جزءاً أساسياً من رؤية المملكة 2030، وسيمثل المعرض فرصة للمشاركين للاطلاع على ملامح المستقبل في تجربة تعتمد على أحدث التقنيات.

وقال رئيس فرع منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة أوليفر وايمين بيدرو أوليفيرا، إن مبادرة مستقبل الاستثمار فرصة فريدة يطرح خلالها المجتمع العالمي في المملكة العربية السعودية فكراً طموحاً حول مستقبل الاقتصاد العالمي مع واقع الاستثمار.

وتنعقد مبادرة مستقبل الاستثمار، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة، في الرياض خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2017م.

وقال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، مطلع الشهر الجاري، إن محور التغير التكنولوجي، ويشمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات، سيكون من أبرز ما ستركز عليه مبادرة مستقبل الاستثمار، التي ستعقد تحت رعاية العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان صندوق الاستثمارات العامة، قد أعلن في سبتمبر الماضي، عن إطلاق "مبادرة مستقبل الاستثمار، والتي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم وتنطلق من المملكة العربية السعودية، تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.