TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"أرامكو": الطرح الأولي في 2018 وفقاً للخطة

الرئيس التنفيذي لـ"أرامكو": الطرح الأولي في 2018 وفقاً للخطة
الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر- أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر إن الطرح العام الأولي للشركة سينطلق في 2018 حسب الخطة.

وأضاف الناصر، في مقابلة مع CNBC عربية، أنه سيتم إدراج الشركة في 2018، وبالتحديد في النصف الثاني من 2018، وسيتم بحث محل الإدراج والإعلان عنه في الوقت المناسب.

ونفى الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو تقريراً عن أن الصين هي الأوفر حظاً في خطة محتملة لتأجيل الطرح الأولي وبيع أسهم لصناديق ثروة سيادية.

وتستعد أرامكو لإدراج نحو 50% من أسهمها محليا وخارجياً في العام القادم، ولم يقع اختيار أرامكو بعد على سوق أجنبية للإدراج.

ونقلت مصادر صحفية  في وقت سابق أن الصين تعرض شراء ما يصل إلى 5% من شركة أرامكو السعودية مباشرة، في تحرك قد يمنح السعودية المرونة لدراسة خيارات مختلفة بخصوص خطتها لطرح أكبر شركة منتجة للنفط في العالم في سوق الأسهم.

وكانت المصادر قد نقلت أن شركة أرامكو السعودية تدرس بيع حصة لمستثمر صيني مع تأجيل خطط الطرح العام الدوليالمتوقع بشكل كبير لأسهمها إلى ما بعد الموعد المستهدف في 2018. 

وأكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، في سبتمبر الماضي، أن الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية سيمضي قدما كما هو مخطط له في 2018.