TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي العالمي يؤكد على خطة استراتيجية لتطوير التكنولوجيا المالية

أبوظبي العالمي يؤكد على خطة استراتيجية لتطوير التكنولوجيا المالية
أبوظبي المالي العالمي

مباشر: قال رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي المالي العالمي، إن أبوظبي لديها خطة استراتيجية لتطوير أعمال التكنولوجيا المالية.

وأوضح أحمد الصايغ، في تصريحات صحافية، على هامش «قمة التكنولوجيا المالية» التي انطلقت في أبوظبي، بالأمس، وبحسب ما ذكرته صحيفة الإمارات اليوم، أن هذه التكنولوجيا ستغير عمل المصارف والمؤسسات المالية.

وأشار الصايغ إلى أن ذلك يتطلب تعاون الجهات التنظيمية، ممثلة في المصرف المركزي، وهيئة التأمين، وهيئة الأوراق المالية والسلع، لفهم ودراسة، والاتفاق على خطوات عملية لتنظيم إجراءات تطبيق التكنولوجيا المالية.

وأعلن سوق أبوظبي المالي العالمي عن أسماء الدفعة الثانية من المشاركين في «المختبر التنظيمي»، التي تضم 11 شركة محلية ودولية ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، لافتاً إلى أنه تم اختيارها من قائمة ضمت 22 طلب مشاركة عالمية.

ويقدم المشاركون الـ11 في «المختبر التنظيمي» مجموعة واسعة من الابتكارات من تسع دول، هي: موريشيوس، وسنغافورة، ولبنان، والمملكة المتحدة، والسعودية، وكندا، والهند، وإيطاليا، إضافة إلى دولة الإمارات.

وكان سوق أبوظبي العالمي كشف عن توقيع مذكرة تعاون مع "يس بنك" الهندي لتطوير مجتمع وبيئة التكنولوجيا المالية.

وتعاون السوق العالمي مع "ماستركارد"، الشركة العالمية المتخصصة بمجال حلول الدفع؛ لتطوير مجتمع وبيئة التكنولوجيا المالية.

ويلعب السوق دوراً محورياً في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للأعمال والتمويل على الصعيد الدولي، يرتبط مع الاقتصادات المتنامية في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا.

وينشط سوق أبوظبي العالمي بشكل مبدئي في ثلاثة مجالات رئيسية، هي: الخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الثروات، وإدارة الأصول، علماً بأن السوق سيتمتع بدرجة عالية من المرونة ليتمكن من إطلاق المزيد من النشاطات مع مرور الوقت، وفقاً لاحتياجات السوق.