TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جبل عمر" تشترك بحصة عينية في صندوق "الإنماء مكة"

"جبل عمر" تشترك بحصة عينية في صندوق "الإنماء مكة"
مشروع تابع للشركة بجوار الحرم
جبل عمر
4250
-0.19% 20.80 -0.04

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن اشتراكها في صندوق الإنماء مكة العقاري بحصة عينية بقيمة مليار ريال تخصم من مبلغ البيع.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، إن شركة الإنماء للاستثمار، قد أعلنت في وقت سابق عن نجاح طرح صندوق الإنماء مكة العقاري بإجمالي اشتراكات تجاوزت 13.5 مليار ريال، وسيقوم مدير الصندوق بالإعلان عن عملية التخصيص في موعد أقصاه 15 يوم عمل من تاريخ إقفال فترة الاشتراك، في 17 أكتوبر الجاري.

وأشارت إلى أنه بحسب شروط واحكام الصندوق المذكورة في مذكرة الطرح فان الصندوق المذكور هو صندوق طرح عام تم إنشاؤه بغرض الاستحواذ على ٣ فنادق ومركزين تجاريين من شركة جبل عمر بقيمة ٦ مليار ريال.

كما أوضحت أن مدة الصندوق هي ٥ سنوات قابلة للتجديد. خلال هذه المدة تقوم شركة جبل عمر باستئجار الأصول من الصندوق بقيمة تعادل ٥٤٠ مليون ريال سنوي.

ويمنــح الصندوق، بحسب البيان حــق إعــادة الشــراء لجبل عمر فــي أي وقــت مــن بدايــة الســنة السادســة إلــى نهايــة الســنة العاشــرة بنفــس قيمــة الشــراء والبالغــة ســتة مليــار ريــال ســعودي، والأطراف ذو العلاقة هو الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير كونه عضواً في مجلس إدارة الصندوق

وقالت الشركة إن الأثر المالي سيكون ايجابياً على حقوق المساهمين ابتداءً من الربع الرابع للعام 2017م حيث سيتم بموجب هذه المشاركة تخفيض قيمة الايجار السنوي الذي سيتم دفعه للصندوق.

ووقعت "جبل عمر"، يوم الخميس الماضي، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة مِراس القابضة الإماراتية؛ ليقوم خلالها الطرفان بدراسة التعاون بشكل كامل لتطوير مشاريع عقارية في المملكة العربية السعودية.

وأنهى السهم جلسة أمس الأحد على تراجع نسبته 1.75% ليهبط إلى مستوى 61.89 ريال.