TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفستكورب يكمل بناء أولى محافظه الاستثمارية بالعقار الأوروبي

إنفستكورب يكمل بناء أولى محافظه الاستثمارية بالعقار الأوروبي
محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

مباشر: أعلن بنك إنفستكورب (INVCORP) اليوم الاثنين عن اكتمال أولى محافظه الاستثمارية العقارية في أوروبا بعد استحواذه على سبعة أصول إضافية.

وأوضح بيان البنك الذي تلقى "مباشر" نسخته أن اكتمال هذه المحفظة العقارية للبنك في أوروبا - متمثلة في الأصول الصناعية واللوجستية في المملكة المتحدة - يشكل الخطوة الأولى ضمن مساعيه لتكرار النجاح الكبير الذي حققه في السوق العقارية الأمريكية.

وقال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: "نتطلع من خلال هذه المحفظة إلى الاستفادة من الطلب المتزايد على الأصول الصناعية واللوجستية في المملكة المتحدة؛ مدعوماً بالأسس القوية التي يتمتع بها القطاع". 

ويشتمل ثالث استثمارات إنفستكورب العقارية في أوروبا على محفظة من سبعة عقارات صناعية في أماكن مختلفة من المملكة المتحدة، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 40 مليون جنيه إسترليني. 

وتشكل محفظة العقارات هذه جزءاً من برنامج إنفستكورب للاستثمار في الأصول العقارية الصناعية واللوجستية في المملكة المتحدة، والذي أنجز أول استحواذاته في يونيو من العام الجاري. 

وتبلغ المساحة الإجمالية للأصول التي تم الإعلان عنها اليوم حوالي 700 ألف قدم مربعة تشمل ثلاثة مستودعات توزيع كل واحد منها مؤجر لجهة واحدة وأربعة عقارات صناعية خفيفة مؤجرة لعدة جهات. 

وتقع هذه العقارات في هاي ويكومب، ليدز، ساوث إلمسال، ليفربول، وارينغتون، غلاسكو وإدنبره، وتتمتع بمعدل إشغال مرتفع ومؤجرة لـ 40 مستأجراً بمن فيهم العديد من الشركات المرموقة.

وتم تنفيذ الاستحواذ الأخير لإنفستكورب، بالتعاون مع شركة "سيتي فيل" المتخصصة في إدارة الأصول ومقرها المملكة المتحدة.

وفي أعقاب الاستحواذ الجديد، يرتفع إجمالي قيمة المحفظة العقارية لإنفستكورب في أوروبا إلى أكثر من 100 مليون دولار أمريكي.

وتهدف الاستراتيجية العقارية الأوروبية التي تم إطلاقها عام 2016، إلى بناء محفظة من الأصول المدرة للدخل.