تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القابضة الغذائية تتعاقد على توريد 45ألف طن لحوم سودانية للمجمعات

القابضة الغذائية تتعاقد على توريد 45ألف طن لحوم سودانية للمجمعات
العقد المبرم يتضمن توريد 19 آلف طن لحوم خلال عام 2018 و26 ألف طن خلال عام 2019

القاهرة – مباشر: تعاقدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات قطاع الأعمال المصري، مع شركة اتجاهات السودانية لتوريد 300 ألف رأس ماشية مذبوحة.

وقال رئيس الشركة الدكتور علاء فهمي، إن اتجاهات السودانية ستورد للشركة القابضة للصناعات الغذائية بموجب التعاقد 45 ألف طن لحوم طازجة تباع بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية.

أضاف فهمي، أن الشركة السودانية ستورد الـ300 ألف رأس ماشية مذبوحة بقيمة إجمالية تبلغ 4.8 مليار جنيه.

وأشار رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى أن التعاقد يأتي تنفيذا لاستراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية بأسعار محفظة وذلك لسد الفجوة في احتياجات السوق المحلى من اللحوم.

وأوضح فهمي، أن العقد المبرم يتضمن توريد 19 آلف طن لحوم خلال عام 2018 و26 ألف طن خلال عام 2019 بإجمالي كميات تبلغ 45 ألف طن لحوم سودانية طازجة.

ونبه إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها تعاقدات سارية لتوريد 9 آلاف طن خلال عام 2017 متاحة للمستهلكين في مجمعات المصرية والنيل والأهرام ودلتا ماركت والإسكندرية للمجمعات المنتشرة فروعها في جميع محافظات الجمهورية.

يُشار إلى أن وزير التجارة والصناعة كشف عن حجم التجارة بين مصر وأفريقيا، حيث بلغت 4.8 مليار دولار في عام 2016، مقابل 4.5 مليار دولار في عام 2015.

وتسعى مصر لانشاء مصنعا لتصنيع اللحوم في تنزانيا وفقا لما اعلنه الرئيس التنزاني عقب زيارة الرئيس السيسي لبلاده خلال أغسطس الماضي.