TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان الفائزين بحقوق تسمية محطات مترو الرياض فبراير المقبل

إعلان الفائزين بحقوق تسمية محطات مترو الرياض فبراير المقبل
تبدأ هيئة تطوير الرياض في تلقي العروض اعتبارا من 17 ديسمبر المقبل

الرياض ـ مباشر: تستهدف الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أكثر من 140 شركة لبيع حقوق تسمية محطات مترو الرياض، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين خلال شهر فبراير من العام المقبل 2018، وفقا لصحيفة محلية.

وقال مدير إدارة برنامج المشاريع المعمارية في الهيئة، خالد الهزاني لصحيفة "الاقتصادية" أن الهيئة ستبدأ في تلقي عروض الأسعار من الشركات بدءا من 17 ديسمبر 2017 حتى 25 يناير 2018، بعدها تتولى الهيئة دراسة العروض المقدمة، ومن ثم الإعلان عن ترسية المزايدة على الشركات الفائزة.

وأضاف الهزاني، بحسب الصحيفة إنه يمنع تسمية المحطات بأسماء أشخاص ويقتصر ذلك على الشركات فقط شريطة أن تكون الشركات ذات عمر ثلاث سنوات وأكثر ومدة عقد الشركات عشر سنوات.

وأفاد بأنه جرى اختيار المحطات العشر، في مواقع مهمّة من المدينة، تتمتع بكثافة سكانية عالية، وحركة تجارية نشطة، ومستوى ركاب مرتفع، مع الأخذ في الاعتبار عدم طرح المزايدة على أي من المحطات التي تحمل أسماء منشآت وطنية أو مواقع تاريخية وأثرية مثل محطة مركز الملك عبدالله المالي، أو محطة قصر الحكم، أو المتحف الوطني.

وأشار الهزاني إلى أن بيع حقوق تسمية المحطات، سيسهم في تحقيق عوائد كبيرة للمشروع، يتم استثمارها في دعم استدامة المشروع، وتطوير خدماته، وخفض تكاليفه التشغيلية، في الوقت الذي يتيح فيه الفرصة أمام القطاع الخاص المحلي والدولي، لتحقيق انتشار واسع.

وأعلنت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، في وقت سابق عن طرح مزايدة لبيع حقوق تسمية مجموعة مختارة من محطات القطار أمام المستثمرين في القطاع الخاص المحلي والدولي.