TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة:اشتباكات بين الشرطة المصرية ومتشددين تسفر عن 30 شهيداً بالواحات

وكالة:اشتباكات بين الشرطة المصرية ومتشددين تسفر عن 30 شهيداً بالواحات
المتشددين استخدموا قذائف صاروخية (آر.بي.جي) وعبوات ناسفة ضد قوة أمنية كبيرة توجهت لمداهمة وكر لمسلحي حركة سواعد مصر (حسم)

القاهرة – مباشر: نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية، أن 30 فرداً على أقل من الشرطة المصرية لقوا حتفهم في اشتباكات أمس الجمعة مع مسلحين يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون في صحراء الواحات عند الكيلو 135 خلال مداهمة القوات وكراً لهم.

وقالت وزارة الداخلية، إنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لاختبائها.

وأضافت الوزارة في بيانها أمس على الصفحة الرسمية بموقع فيس بوك، أنه تم إعداد مأمورية لمداهمة (أوكار) تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران.

وكشف البيان أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر، وتقوم القوات حالياً بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة.

وقالت المصادر لـ"رويترز"، إن المتشددين استخدموا قذائف صاروخية (آر.بي.جي) وعبوات ناسفة ضد قوة أمنية كبيرة توجهت لمداهمة وكر لمسلحي حركة سواعد مصر (حسم) مما أوقع خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات.

وأضافت المصادر، أن المتشددين هاجموا القوات من مخبأ مقام فوق تل، كما أن أربع مدرعات للشرطة وعربة لقوات الأمن المركزي هوجمت.

وقال مصدر إن تعزيزات أمنية سقطت في كمين بالمنطقة أيضا

ورجحت مصادر في وزارة الداخلية زيادة عدد القتلى والمصابين في صفوف الشرطة المصرية.

وتقول الحكومة إن حسم ذراع مسلحة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة لكن الجماعة تنفي ذلك.

هذا وأفاد بيان وزراة الداخلية الذي لم يعلن عن عدد الوفيات أو الإصابات في صفوف القوات حتى الآن، على أن تجري الإفادة بما يستجد من معلومات.