TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 عادات تقلص فرصك نحو الثراء

5 عادات تقلص فرصك نحو الثراء
ادفع لنفسك أولاً وتجنب السعي للثراء السريع

تحرير - سالي إسماعيل:

مباشر: هل تحلم بأن تصبح من الأثرياء؟ قد يكون الحلم على وشك التحول إلى حقيقة إذا اتبعت ما يفعله الأغنياء، وتجنبت العادات التي تقلل فرصك نحو الثراء.

ويوضح تقرير نشرته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية "العادات التي تمنع بناء الثروة" حتى تصبح من أصحاب "الـ7 أرقام".

العادة الأولى.. عدم الدفع لنفسك أولاً

يقول المليونير والمؤلف "ديفيد باخ" إن هناك طريقة واحدة وسهلة كي تصبح غنياً، وهي أن "تدفع لنفسك أولاً"، أي عندما تكسب دولاراً أول شخص تدفع له هو أنت.

ويوضح "باخ" في كتابه الأكثر مبيعاً "المليونير التلقائي" أن الكثير من الأشخاص عندما يكسبون دولاراً فإنهم يدفعون كل التزاماتهم سواء لتغطية بطاقة الائتمان أو فاتورة الهاتف أو الحكومة إلى آخره، ويدفعون لأنفسهم فقط ما يتبقى.

العادة الثانية.. الاعتماد على دخل واحد ثابت

في حين يعتمد الكثيرون على راتب أساسي ثابت، فإن الأغنياء يميلون إلى راتب يعتمد على النتائج وأن يكون الدخل من مصادر متعددة.

يقول المليونير العصامي "جرانت كاردون" الذي كان غارقاً في الديون قبل أن يصبح من أصحاب الملايين: "لن تصبح غنياً بدون مصادر متعددة للدخل"، موضحاً أن الأمر يبدأ مع الراتب الحالي ثم محاولة زيادة هذا الدخل والبدء في إضافة مصادر أخرى.

العادة الثالثة.. عدم الحصول على المقابل الذي تستحقه

يرى المليونير العصامي "جرانت سابتير" أن أسرع وسيلة لتحصل على مليون دولار هو المبلغ الذي تحصل عليه اليوم، ولكن لسوء الحظ من المحتمل أنك لا تحصل على المقابل الذي تستحقه.

ويضيف أن أبسط طريقة لدعم مكاسبك المحتملة والحصول على ما تستحقه من أموال هو طلب زيادة الراتب بطرق استراتيجية مناسبة.

العادة الرابعة.. محاولة الثراء سريعاً

يشير الملياردير الشهير "وارن بافيت" إلى أنه من السهل جداً الحصول على أداء جيد ببطء، لكن ليس من السهل أن تصبح من الأثرياء سريعاً.

وتتمثل القاعدة الذهبية للاستثمار في التفكير على المدى الطويل، حيث يميل أنجح المستثمرين مثل "بافيت" إلى استخدام استراتيجية "الشراء والاحتفاظ".

العادة الخامسة.. الاعتقاد بأن الثراء مقتصر على قليلٍ من المحظوظين

يعتقد المليونير العصامي "ستيف سيبولد" أنك لن تصبح غنياً إذا كنت تتخيل أن الثراء بعيد عنك.

ويقول "سيبولد" في كتابه "كيف يفكر الأغنياء" إن أكبر ما يعوق الكثير من تحقيق  ثروات هو أفكارهم ومعتقداتهم وفلسفاتهم بشأن المال.

ويضيف أن الأغنياء اكتشفوا أن تدريب عقلك على إيجاد حلول للمشاكل الصعبة هو السر الحقيقي وراء كسب الأموال.