TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الثروة السيادي التركي يسعى للحصول على قروض

صندوق الثروة السيادي التركي يسعى للحصول على قروض
الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"

مباشر: ذكرت تقارير أن صندوق الثروة السيادي التركي يسعى للحصول قرض من البنوك الدولية، في أول تحرك من نوعه بعد أكثر من عام من الخلافات الداخلية بشأن استراتيجية وإدارة الصندوق.

ونقلت شبكة "بلومبيرج" عن مصادر لم تسمها، اليوم الجمعة، قولهم إن صندوق الثروة السيادية في تركيا تواصل مع البنوك الدولية، بما فيها البنك التجاري الصيني.

وطلب الصندوق من بنك الصين التجاري الدولي الحصول على قرض بقيمة 5 مليارات دولار لمدة 10 سنوات، بعد لقاء رئيس الصندوق "هيمت كاراداج" وعضو مجلس الإدارة "يجيت بولوت" مع رئيس البنك الصيني "شو كين" يوم 4 أكتوبر الجاري في "أسطنبول" .

وكان صندوق الثروة السيادي التركي تم إنشاؤه بعد محاولة إنقلاب فاشلة شهدتها "أنقرة" في العام الماضي، من أجل استثمار نحو 200 مليار دولار من الأصول ويحفز استثمارات واسعة النطاق، إلا أن الصراع الداخلي في الصندوق أدى إلى توقف أعماله.

وبعد ترك أول رئيس تنفيذي للصندوق "محمد بوستان" وظيفته في سبتمبر الماضي، تعهد الرئيس "رجب طيب أردوغان" بإجراء إصلاحات وتعيين رئيس جديد بعد أن طلب من "كاراداج" رئيس البورصة التركية الحالي شغل هذه الوظيفة بشكل مؤقت.

وأشارت المصادر إلى اجتماع أعضاء الصندوق مع بنك آخر يوم أمس الخميس، إضافة إلى محادثات مع مديري صناديق للثروة السيادية في الشرق الأوسط ومن بينهم قطر.