TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهاز تنمية المشروعات يضخ 210 ملايين جنيه في الفيوم

جهاز تنمية المشروعات يضخ 210 ملايين جنيه في الفيوم
إجمالي ما قام الجهاز بضخه بمحافظة الفيوم خلال ثلثي العام الحالي 209.5 مليون جنيه

الرياض – مباشر: كشفت رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن تمويل الجهاز لأكثر من 11 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر لأبناء الفيوم في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر سبتمبر، بقيمة تصل إلى 178 مليون جنيه.

وقالت نيفين جامع، إن الجهاز قدم منحاً لتنفيذ 25 مشروعاً في التنمية المجتمعية والبشرية والأشغال العامة بقيمة 31 مليون جنيه، وبذلك يصل إجمالي ما قام الجهاز بضخه بمحافظة الفيوم خلال ثلثي العام الحالى 209.5 مليون جنيه، وفرت الآلاف من فرص العمل الدائمة والمؤقتة لأبناء المحافظة.

وأضافت أن الجهاز يولي اهتماماً كبيراً بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر العاملة في الصناعات التراثية واليدوية، مثل الخزف والفخار، لأن تلك الصناعات الفنية المتميزة لها سوق واعدة في الخارج واستمرارها والتوسع في تمويلها له بُعد ثقافي مهم.

وأشارت نيفين جامع، في كلمتها بافتتاح مهرجان قرية تونس للخزف والفخار والحرف اليدوية، إلى أن دور الجهاز يتمثل في الحفاظ على الهوية المصرية وتراثها الفني العريق من الاندثار، بجانب أهميته الاقتصادية في توفير فرص عمل للشباب والفتيات، ونشر هذه المنتجات المتميزة في الأسواق العالمية.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، ومحافظ الفيوم الدكتور جمال سامى مهرجان قرية تونس للخزف والفخار والحرف اليدوية، الذي أُقيم على هامشه معرض كبير للمنتجات الحرفية واليدوية، وشارك الجهاز فيه بالعديد من المشروعات الممولة من خلاله.

وتم وضع حجر الأساس لمصنع إعادة تأهيل وتجهيز خامات تصنيع منتجات الخزف والفخار، الذي يبحث جهاز تنمية المشروعات تمويل خطوط إنتاجه لصالح جمعية خزافين قرية تونس، بعدما خصصت له محافظة الفيوم ألف متر مربع.