TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية تتوسع في التعاون مع بريطانيا بمجالات الأمن الإلكتروني

الاتصالات السعودية تتوسع في التعاون مع بريطانيا بمجالات الأمن الإلكتروني
وزير الاتصالات السعودي خلال لقاء الوفد البريطاني

الرياض – مباشر: استعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الجمعة، مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة وأهم المشاريع المشتركة مع بريطانيا في هذا القطاع، حيث اتفق على نقل مستوى التعاون إلى نطاق أوسع وتحديداً في مجال الأمن الإلكتروني مع سفير الأمن الإلكتروني لرئيسة وزراء بريطانيا، كونراد برنس.

وأشار المهندس عبد الله السواحة، في بيان، إلى أنه اتفق مع الجانب البريطاني على نقل مستوى التعاون إلى نطاق أوسع وتحديداً في مجال الأمن الإلكتروني بما يعزز من قدرة منظومة الإنترنت على التصدي للتهديدات الأمنية الإلكترونية بمختلف أشكالها.

وناقش السواحة مع برنس عدداً من المقترحات لتعزيز أمن منظومة الإنترنت للجهات الحكومية والشركات والعملاء وجعلها في مصاف القدرات الدولية المتطورة تحقيقاً لرؤية 2030م التي تولي أهمية كبيرة بتعزيز قطاع التقنية وتعتبره ركيزة أساسية من ركائزة تحقيق الريادة التقنية للمملكة.

وأثنى برنس على جهود الوزارة المتواصلة لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة بما يعزز من منظومة الأمن الإلكتروني والارتقاء بها إلى صدارة الدول التي تتمتع بأنظمة أمن إلكتروني قوية ويصعب اختراقها.