TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جمارك دبي تطلق دليلاً لغوياً مترجماً للعربية يستهدف 110آلاف شركة

جمارك دبي تطلق دليلاً لغوياً مترجماً للعربية يستهدف 110آلاف شركة
الدليل سيتم البحث في توفيره كتطبيق على الهواتف المحمولة، الأندرويد، ومتجر أبل مستقبلاً

دبي – مباشر: أطلقت إدارة الاتصال المؤسسي بالتعاون مع نادي جمارك دبي للمعرفة وإدارة العملاء في جمارك دبي دليلاً لغوياً إلكترونياً وورقياً يتضمن ترجمة أبرز المفردات المتداولة باللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وفق المعايير المعتمدة في التعريب، حيث سيتم توزيع 5000 دليل مطبوع مجاناً، للمتعاملين، ونسخة إلكترونية ستصل إلى 110 آلاف شركة ممن تتعامل مع الدائرة.

وقال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي إن مبادرة الدليل اللغوي المترجم الذي يعتبر مرجعاً لأهم المفردات ستخدم كافة النواحي الحياتية للعملاء، تأتي المبادرة مواكبة لمشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني الذي يضم "تحدي الترجمة".

وذكر خليل صقر بن غريب أن النسخة الإلكترونية للدليل ستتوافر من خلال رابط يتم إرساله إلى 110 آلاف شركة، و59 ألف مستخدم عبر الهواتف المحمولة، حيث يمكنهم من خلال فتح الرابط الاطلاع بسهولة على الكلمات المترجمة من اللغة الإنجليزية إلى العربية مع قدرة النطق بسهولة.

ولفت إلى أن الدليل سيتم البحث في توفيره كتطبيق على الهواتف المحمولة، الأندرويد، ومتجر أبل مستقبلاً.

ومن جانبه أفاد مدير إدارة العملاء في جمارك دبي، إدريس بهزاد، أن مبادرة توفير دليل لغوي معرب ستتيح للمتعاملين الاطلاع على أهم المفردات نطقاً وكتابة، وستكون خدمة إضافية يمكنهم من خلالها التحدث ببعض المصطلحات العربية وسهولة التعامل مع الناطقين بها.

وفي سياق متصل قالت شيخة مسعود الأحبابي مسؤولة نادي جمارك دبي للمعرفة إن الدائرة كثفت جهودها وحملاتها لدعم اللغة العربية عبر برامج متنوعة وورش عمل ودورات تدريبية للحفاظ والارتقاء بها، كونها  أهم عناصر الهوية الوطنية، واعتمدت الخطة الاستراتيجية لنادي المعرفة على دعم ونشر اللغة العربية في كافة الميادين.