TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بريطانيا تسعى لتسريع اتفاق "البريكست" وأوروبا تبحث عن المقابل المالي

بريطانيا تسعى لتسريع اتفاق "البريكست" وأوروبا تبحث عن المقابل المالي
يجتمع قادة أوروبا اليوم وغداً الجمعة في بروكسيل لحضور القمة التي تخصص جزء منها لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

مباشر: أكدت رئيسة الوزراء بالمملكة المتحدة أن المواطنين الأوروبيين يعيشون بصورة قانونية في بريطانيا، مع تصريحات تهدف لتسريع عملية "البريكست"، فيما أفاد تقرير أن أوروبا تستهدف الاتفاقات المالية أولاً.

وقالت رئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماي" في رسالة نشرت، اليوم الخميس، أن المواطنين الأوروبيين الذين يعيشون بشكل قانوني في المملكة المتحدة، سيكونون قادرين على البقاء في البلاد، وأن اتفاق "البريكست" لن يوفر فقط اليقين بشأن الإقامة، ولكن أيضاً فيمت يتعلق بالرعاية الصحية ومكافأة التقاعد.

وقال أحد المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، رفض الكشف عن اسمه، لقناة "سي إن بي سي" الأمريكية اليوم أن بدون اتفاق مالي، لن نستطيع الوصول لصفقة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد قبل ديسمبر، ومن الممكن أن تخرج الأمور عن المسار تجاه "بريكست صعب".

وفي حالة عدم التوصل لاتفاق حول قضايا خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي قبل منتصف ديسمبر القادم، لن يكون القادة في أوروبا في وضع يسمح لهم ببدء محادثات حول التجارة والعلاقة المستقبلية مع حلول نهاية العام الجاري، مع عدم توفر الوقت لموافقة جميع المؤسسات الأوروبية على الصفقة.

ويجتمع قادة أوروبا اليوم وغداً الجمعة في بروكسيل لحضور قمة أووربية التي تخصص جزء منها لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.