TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس روسنفت الروسية: لن نشارك في الطرح العام لـ"أرامكو"

رئيس روسنفت الروسية: لن نشارك في الطرح العام لـ"أرامكو"
من المخطط إجراء الطرح بالنصف الثاني من العام المقبل

الرياض – مباشر: قال رئيس شركة روسنفت الروسية،إيجور سيتشن، اليوم الخميس، إن شركته لن تشارك على الأرجح في الطرح العام الأولي لشركة النفط الحكومية السعودية "أرامكو"، والمقرر خلال العام المقبل 2018، وفقا لـ"رويترز".

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، أن السعودية لا زالت تستهدف إجراء الطرح العام الأولي لشركة "أرامكو" بشقيه المحلي والدولي في العام المقبل 2018.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، يونيو الماضي، إن شركة النفط الوطنية السعودية أرامكو وروسنفت أكبر منتج للنفط في روسيا ستدرسان استثمارات مشتركة في أصول بالمملكة. 

وأوضح وزير لطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، في يوليو الماضي، أن روسيا عرضت على شركة "أرامكو" دوراً في مشروع الغاز الطبيعي المسال-2 بالمنطقة القطبية الشمالية الذي تقوده "نوفاتك"، أكبر شركة خاصة منتجة للغاز في روسيا، ويهدف للبدء في بناء أول وحدة معالجة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في 2022-2023.

وقالت أرامكو، في مايو الماضي، إن كبير الإداريين التنفيذيين بشركة روسنفت الروسية، إيغور سيشين، قام بزيارة الشركة والتقى بالرئيس التنفيذي أمين الناصر، وقام بالإطلاع على أعمال واستراتيجيات الشركة.