TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد يعلن عن تعديل وزاري

محمد بن راشد يعلن عن تعديل وزاري
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

أبوظبي - مباشر: أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، عن التشكيل الوزاري الجديد، لتبدأ الإمارات مرحلة جديدة لعبور المستقبل.

وقال الشيخ محمد في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد.. واعتماد رئيس الدولة -حفظه الله- نعلن عن التعديل الوزاري الجديد في حكومة الإمارات".

وأضاف الشيخ محمد في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن التعديل الحكومي الجديد جاء بناءً على اجتماعاتنا السنوية الأخيرة وإطلاق مئوية الإمارات وتلبية لمجموعة من متطلباتنا المستقبلية بعيدة المدى.

وزير دولة للذكاء الاصطناعي.. العلوم المتقدمة

وأعلن الشيخ محمد في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن تعيين عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، سارة الأميري وزيرة للدولة لتكون مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة.

كما أعلن الشيخ محمد في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن تعيين مريم المهيري وزيرة للدولة، مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي للدولة.

وأضاف الشيخ محمد في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تم تعيين ناصر بن ثاني الهاملي وزيراً للموارد البشرية والتوطين.

كما تم تعيين حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة لتنمية المجتمع، وتعيين نورة الكعبي وزيرة للثقافة وتنمية المعرفة.

وقال الشيخ محمد في تغيريدة، إنه تم تعيين عبدالله محمد بن طوق أميناً عاماً لمجلس الوزراء.

كما تم تعيين أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي، ورئاسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية.

وقال الشيخ محمد في تغيريدة، إنه تم تعيين حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة لتنمية المجتمع، وتعيين الأخ نهيان بن مبارك وزيراً للتسامح، وزكي نسيبة وزيراً للدولة.

تولي سهيل المزروعي حقبة الصناعة إضافة للطاقة

كما أعلن الشيخ محمد عن تولي وزير الطاقة ملف الصناعة في الدولة، ليكون الوزير سهيل المزروعي مسؤولاً عن تطوير الصناعة وخاصة المتقدمة منها في دولة الإمارات.

كما أضاف الشيخ محمد وفقاً لتغريداته مهام عبدالرحمن العويس وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني وذلك بالإضافة لمهامه الحالية.