TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يرتفع بأكبر سيولة يومية منذ يناير الماضي

سوق دبي يرتفع بأكبر سيولة يومية منذ يناير الماضي
متعاملون يتابعون الاسعار بقاعة سوق دبي المالي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: ارتفع أداء المؤشر العام لسوق دبي المالي  في نهاية جلسة اليوم الخميس، وسط قفزة في السيولة بدعم من سهم دريك آند اسكل وإعمار.

وسجل المؤشر العام صعوداً بنحو 0.75%، عند مستوى 3672.77 نقطة، رابحاً 27.33 نقطة، مستكملاً ارتفاعات الجلسة الماضية.

وخلال اليوم جرى التعامل على 709.41 مليون سهم، مقارنة ب 288.23مليون سهم، وبقيمة 919.37 مليون درهم "أعلى سيولة للسوق منذ 26 يناير الماضي، مقابل 337.41 مليون درهم.

وقال عصام قصابية المحلل المالي لدى ميناكورب لـ"مباشر": كانت أحجام التداول واقبال المستثمرين مثيرا للدهشة اليوم  في ظل التكهنات الإيجابية حيال مستقبل شركة دريك آند إسكل.

وأشار الى أن المستثمرين حاولوا بكل قوة في دعم السوق من خلال دريك أند اسكل والذي كسرحاجز الدرهمين للمرة الأولى في ستة أشهر هذا العام.

دفعت أسهم قيادية السوق للارتفاع وكان أبرزها دريك آند اسكل الذي صعد 5.8% وذلك مع اقترابها عن الاعلان عن النتائج التي لها التحسن بعد نجاح عملية اعادة الهيلكة.

وارتفع سهم دبي التجاري2.5% رغم تراجع النتائج النصفية، وزاد  سهم دبي للاستثمار 2.03%.

وعادت الانظار للاسهم العقارية حيث ارتفع سهم الاتحاد العقارية 2.2% وصعد أرابتك 1.02%، وإعمار 0.7%، كما ارتفع سهم دبي الإسلامي 0.5%.

وأوضح عصام قصابية أن المؤشر الرئيسي لمستوى ثقة المستثمرين الإيجابية هو الحركة التي جرت على ممتلكات إعمار قرب نهاية الجلسة مما يدل على تفاؤل المستثمرين حول الجمعية العامة يوم السبت القادم.

وتوقع قصابية أن يسير الأسبوع المقبل كما هو مقرر، إلى اختراق قيمة التداول المتداولة في سوق دبي المالي والبالغة مليار درهم والتي طال انتظارها.