TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النتائج ترفع حالة الحذر لدى مستثمري الإمارات

النتائج ترفع حالة الحذر لدى مستثمري الإمارات
النتائج ترفع حالة الحذر لدى مستثمري الامارات

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر" أن النتائج الضعيفة التي حققتها بعض الشركات، وفي مقدمتها ديار وداماك، من الممكن أن تؤثر سلباً على مسار الأسواق الإماراتية خلال جلسة اليوم الخميس.

وانخفضت أرباح بنك أم القيوين الوطني خلال الربع الثالث من 2017 بنسبة 17.06% بالغة 57.29 مليون درهم، وتراجعت أرباح شركة داماك العقارية في تلك الفترة بنسبة 20.5% بالغاً 719.34 مليون درهم، كما تراجعت أرباح شركة ديار للتطوير41% بالغة 100 مليون درهم.

وقال عصام قصابية المحلل لدى ميناكورب لـ:مباشر"، إن النتائج التي ظهرت خلال اليومين الماضيين لا تدل على أن نتائج قطاع العقار كلل ستكون سلبية، مشيراً إلى انها من المتوقع أن تكون إيجابية في المجمل.

وأشار قصابية إلى أن ارتفاع تكلفة المبيعات في الإمارة وراء تأثر نتائج داماك وديار وذلك على الرغم من تزايد إيرادات تلك الشركتين.

وأكد قصابية أن السيولة من الممكن أن تستمر عند مستوياتها الضعيفة التي رأيتها في جلسة الأمس في حالة الترقب التي ما زالت تسيطر على المستثمرين، وحالة القلق التي أصابت البعض الآخر بعد النتائج الأخيرة لبعض الشركات المدرجة.

وبنهاية جلسة الأمس قاد سهم إعمار العقارية سوق دبي للارتفاع من جديد، وعاد سوق أبوظبي للارتفاع مع نشاط على أسهم قطاع البنوك.

وفي جلسة أمس الأربعاء، هبطت مستويات السيولة في سوق دبي إلى 337.41 مليون دهم، وبقيت سيولة سوق العاصمة دون مستوى 150 مليون درهم.

وقال جمال عبدالحميد المحلل الفني بأسواق المال لـ"مباشر": شهدت الأسواق الإماراتية بعض الارتفاعات الخجولة، رغم استمرار لعمليات خروج والتي أظهرت رغبة المستثمرين في جني الأرباح ببعض الأسهم.

وأوضح عبدالحميد أن ترقب المتداولين لباقي نتائج الشركات المدرجة ومع ظهور بعضها بشكل مخيب للآمال عوامل رئيسية وراء تعرض الأسهم لضغوط البيعية في جلسة أمس.

وأشار إلى أن محافظة المؤشر على مستوى 3600 نقطة مع دخول سيولة جديدة على الأسهم التي وصلت لمستويات رخيصة وأبرزها "التأمين" إشارة جيدة.

وتوقع عبدالحميد أن يعود مؤشر دبي للارتفاع خلال الجلسات القادمة للارتفاع إلى مستويات 3650 - 3681 نقطة والتي باختراقها يصل الهدف عند مستوى 3738 نقطة.