TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بي.بي" تنفي دعوة العراق لها للعمل بحقول كركوك

"بي.بي" تنفي دعوة العراق لها للعمل بحقول كركوك
الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم النفطية العالمية بوب دودلي

مباشر: نفى الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم،بوب دودلي، تلقي الشركة دعوة من العراق حتى الآن للعمل بحقول نفط كركوك، موضحا أن شركته لن تعمل بتلك الحقول إلا إذا عاد الاستقرار إلى المنطقة، بحسب (رويترز)

ونقلت رويترز، صباح اليوم، طلب النفط العراقية من الشركة البريطانية، الإسراع بوضع الخطط اللازمة لتطوير حقول النفط بمنطقة كركوك.

وبحث وزير النفط العراقي جبار اللعيبي مع الشركة، الخميس الماضي، التعاون الثنائي وتطوير قطاع النفط والغاز في البلاد.

وتعمل بي.بي في مجال التنقيب عن النفط في العراق منذ عشرينات القرن الماضي، بدأت مع استخراج وتصدير النفط من حقل باباغرغور بكركوك، وكانت أول شركة تعود للعمل بالعراق عقب الحرب الأنجلوأمريكية على العراق 2003.

وفي عام 2009، منحت شركة بي بي و بتروتشاينا عقد خدمات فنية لزيادة الإنتاج في الرميلة، بالشراكة مع شركة نفط الجنوب المملوكة للدولة، التي سميت مؤخرا شركة نفط البصرة، بحسب (بي.بي).

وقدمت الشركة أيضا مساعدة تقنية لشركة نفط الشمال للمساعدة في إعادة تطوير حقل كركوك، وتشير التقديرات إلى أن كركوك لديها حوالي 9 مليارات برميل من النفط القابل للاستخراج .

واليوم، تعمل بي بي  و بتروتشاينا في شراكة لتطوير الرميلة، ثالث أكبر حقل منتج في العالم، يقدر أن لديها حوالي 17 مليار برميل من النفط القابل للاستخراج.

وعلى العكس من تصريحات بريتش بتروليوم؛ قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أمس الثلاثاء، إن شركات النفط الروسية قد تواصل العمل لتنفيذ مشاريعها في العراق، على الرغم من التوتر الدائر هناك.