TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخزانة الأمريكي:عدم تمرير الإصلاح الضريبي يعني خسائر فادحة للأسهم

وزير الخزانة الأمريكي:عدم تمرير الإصلاح الضريبي يعني خسائر فادحة للأسهم
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين

مباشر: يرى وزير الخزانة الأمريكي أن مكاسب سوق البورصة ترجع لتوقعات تشير إلى تمكن إدارة الرئيس دونالد ترامب والكونجرس بتمرير الإصلاح الضريبي، مشيراً إلى أن فشل هذه التوقعات قد يعني خسائر قوية للأسهم.

وأضاف "ستيفن منوشين" في مقابلة مع مؤسسة "بوليتيكو ماني"، اليوم الأربعاء، أن الارتفاع في سوق الأسهم قد خفف من توقعاتنا المرتفعة بشكل معقول من الحصول على تخفيضات ضريبية وإصلاحات ضريبية.

وكان ترامب قد أعلن عن خطته للإصلاحات الضريبية والتي تشير إلى تخفيض الضرائب على الشركات إلى مستوى 20%، إضافة إلى مضاعفة الخصم القياسي على الضرائب للمتزوجين والأفراد.

وأوضح أن سوق الأسهم سوف يرتفع حتى تتم تلك الإصلاحات الضريبية، مشيراً إلى أنه إذا لم تتم هذه الإصلاحات سنرى انعكاساً قوياً للمكاسب التي حققتها البورصة الأمريكية الفترة الماضية.

وقال ترامب في تغريدة عبر "تويتر"، إن البورصة الأمريكية حققت مكاسبَ قياسية تزيد على 25% منذ تاريخ انتخابه، موضحاً أن القيمة السوقية للأسهم ارتفعت أيضاً بأكثر من 5.2 تريليون دولار خلال نفس الفترة.

وسجل مؤشر "ستاندرد آند بورز" مكاسبَ تقدر بنحو 20% منذ انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 8 نوفمبر الماضي حتى إغلاق أمس الثلاثاء، كما صعد "داو جونز" أعلى مستوى 23 ألف نقطة بالأمس قبل أن يتراجع قليلاً عند الإغلاق.