TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري: طلبات التمويل المدعوم المقدمة تتجاوز 201% بـ5 أشهر

الصندوق العقاري: طلبات التمويل المدعوم المقدمة تتجاوز 201% بـ5 أشهر
زيادة المئوية في عدد المواعيد المحجوزة لدى المراكز بالفروع بلغت 327%

الرياض – مباشر: قال صندوق التنمية العقارية، اليوم الأربعاء، إن معدل الزيادة المئوية في عدد الطلبات المقدمة للتمويل المدعوم عبر مراكز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم تجاوزت الـ 201%، خلال هذه الفترة.

وأضاف العقاري، في بيان تلقى "مباشر" نسخه منه، أن إقبال المواطنين في حجز مواعيدهم لدى مراكز خدمة المستفيدين ما زال مستمرا، وذلك تمهيداً لحصولهم على تمويلهم السكني المدعوم.

وأوضح الصندوق، أن معدل الزيادة المئوية في عدد المواعيد المحجوزة لدى مراكز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم بالفروع بلغت 327%، وذلك منذ 15 مايو الماضي وحتى منتصف اكتوبر الجاري. 

ويعمل مركز خدمة المستفيدين كحلقة وصل بين المستفيد وبين البنك، إذ يسهّل مهمة حصول المواطن على التمويل المناسب له من البنك.

وينهى المركز المهام الباقية، ويقوم بتجميع وتحليل الطلبات وعرضها نيابة عن المستفيدين على الممولين العقاريين المشاركين بالبرنامج لإصدار الموافقة المبدئية عليها.

ويتكفل الصندوق، بتغطية كامل أرباح التمويل بنسبة 100% للمستفيدين من أصحاب الدخل الشهري 14 ألف ريال وأقل، وأما من هم أعلى من 14 ألف ريال فسيدعمهم الصندوق طبقاً لحاسبة الدعم ما بين 35% إلى 100%.

وقال الصندوق، يوم الاثنين، إن التنوع في برامج التمويل المدعوم تضمن جميع المسارات، سواء في الاحتياجات أو الأذواق أو الإمكانيات الشرائية.