TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات تفوق 200 مليون دولار بالخدمات اللوجستية في البحرين

استثمارات تفوق 200 مليون دولار بالخدمات اللوجستية في البحرين
استقطاب استثمارات بـ 200 مليون دولار في التصنيع والخدمات اللوجستية بالبحرين

مباشر: نجح مجلس التنمية الاقتصادية في استقطاب استثمارات بلغت أكثر من 200 مليون دولار في قطاع التصنيع والخدمات اللوجستية في البحرين في النصف الأول من العام 2017.

 وبحسب بيان المجلس، الصدار اليوم الأربعاء، من المتوقع أن توفر هذه الاستثمارات ما يقارب 1000 وظيفة على مدى الثلاث سنوات القادمة.

وتقوم شركة "موندليز" وهي إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال الأغذية ببناء إحدى مقارها العالمية المخصصة للتصنيع والتوزيع في البحرين، ليخلق المصنع 200 وظيفة في مرحلته الأولية.

ومؤخراً بدأت مجموعة "أرمادا"، الشركة المتخصصة في توزيع المنسوجات والأزياء في منطقة الخليج عمليات بناء مركز التوزيع الإقليمي للشركة في منطقة البحرين اللوجستية، حيث تقوم الشركة باستثمار أكثر من 50 مليون دولار.

يذكر أن مجلس التمية الاقتصادية يهدف من خلال دوره الرئيسي في استقطاب وتشجيع الاستثمارات للمساهمة في تنمية الاقتصاد وخلق فرص العمل في السوق المحلي.

وفي تقرير البنك الدولي "ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2017"، تم تصنيف البحرين بأنها واحدة من بين 10 بلدان الأكثر تحسناً في ثلاثة مجالات أو أكثر، أحدها كان "التجارة عبر الحدود"، وهو عامل ذو أهمية قصوى بالنسبة للشركات الصناعية المصدرة لسلعها إلى الأسواق الإقليمية.

وتتمتع المملكة بروابط نقل قوية على مستوى المنطقة بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الاستراتيجي؛ مما يسمح للشركات سهولة الوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والتي تبلغ قيمتها 1.5 تريليون دولار أمريكي؛ وهو ما يؤكد على أهمية البحرين كموقع جاذب لشركات الخدمات اللوجستية الدولية.

وتعتبر قطاعات التصنيع والمواصلات والخدمات اللوجستية من أكبر القطاعات المساهمة في اقتصاد البحرين، بنسبة تبلغ 20.3% من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2016، ويشهد القطاع نمواً مستمراً بشكل مطرد.

وقال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، إن مشاريع الاستثمارات ساهم في تطوير البنية التحتية مثل مشروع تحديث وتوسعة مطار البحرين الدولي، وبناء جسر ثانٍ يصل البحرين بالمملكة العربية السعودية، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الشركات في السنوات القادمة."

وبنهاية عام 2016، تم استقطاب 40 شركة إلى مملكة البحرين، للاستثمار بقيمة 281 مليون دولار، مقارنة باستثمار 22 شركة بقيمة 142 مليون دولار بعام 2015، بنسبة زيادة تقارب 100%.