TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القابضة الكويتية":شركة الطاقة المتهم رئيسها باختلاس مليار دولار "ليست تابعة"

"القابضة الكويتية":شركة الطاقة المتهم رئيسها باختلاس مليار دولار "ليست تابعة"
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت القابضة المصرية الكويتية إنها فقدت السيطرة على شركة "تراي اوشن للطاقة" منذ فبراير 2016، (صاحبة قضية الاختلاس)، وأنها لم تُعد تابعة لنا منذ 25 فبراير 2016.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، رداً على ما نشر في إحدى الصحف، أن خبر اختلاس رئيس مجلس إدارة شركة الطاقة لا يؤثر على القابضة المصرية الكويتية.

وقررت البورصة المصرية إعادة التداول على أسهم الشركة اعتباراً من الساعة 12:2 من جلسة اليوم، بعد الرد على استفساراتها.

وكانت البورصة المصرية قررت إيقاف التداول على سهم القابضة المصرية الكويتية اعتباراً من جلسة اليوم، لحين الرد على استفسارات البورصة بخصوص ما تم نشرة بإحدى الصحف بعنوان: "اختلاس مليار دولار من إحدى شركات البترول".

وذكرت صحيفة اليوم السابع، أن الدائرة 26 بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة أسامة شاهين، أيدت قرار النائب العام بمنع كل من محمد محفوظ الأنصارى نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة للطاقة، ومحمد فرحات المدير المالي للشركة سابقاً، وزوجتيهما وأولادهما القصر، من التصرف في أموالهما الشخصية والتحفظ عليها مؤقتاً، على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا، في القضية رقم 433 لسنة 2016 لاتهامهما باختلاس مليار دولار.

وأوضحت الصحيفة أن البداية كانت ببلاغ تلقاه النائب العام من إحدى شركات البترول الدولية، والتي يساهم فيها أحد البنوك، عن وجود عجز وتلاعب في حسابات الشركة واختلاس ما يقرب 18 مليون دولار أثناء مراجعة الحسابات السنوية للشركة.