TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تقرر إيقاف مستثمر من التعامل على غاز مصر

الرقابة المالية تقرر إيقاف مستثمر من التعامل على غاز مصر
الهيئة العامة للرقابة المالية
غاز مصر
EGAS
-2.63% 35.52 -0.96

القاهرة - مباشر: أصدر رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً أمس الثلاثاء، يتضمن إيقاف استفادة العميل (2174338) من التعامل على الورقة المالية لشركة غاز مصر، بما لا يتجاوز 3 أشهر من تاريخ إعلان القرار.  

وأوضحت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن القرار سارِ لحين انتهاء فترة تحقيقات الرقابة المالية مع العميل أعلاه. 

ونوهت الرقابة المالية، بحظر شركات السمسرة في الأوراق المالية تنفيذ أي أمر شراء لصالح العميل أو ما يتبعه على غاز مصر، خلال فترة الإيقاف، وفق البيان.  

ويأتي القرار وفقاً للقانون رقم 953 لسنة 2017. 

وطالبت غاز مصر، أمس الثلاثاء، الهيئة العامة للرقابة المالية بالتحقق من سلامة العمليات المنفذة على الورقة المالية الخاصة بها، في إشارة منها إلى التحرك السعري الذي شهدته الورقة المالية للشركة خلال الأشهر الماضية.

وارتفع سهم غاز مصر منذ بداية 2017 وحتى الآن بنسبة 405% عند مستوى 260 جنيهاً، مقابل إغلاق العام السابق عند 51.5 جنيه.

وأعادت الرقابة المالية أمس، العمليات المنفذة على سهم غاز مصر، بنظام الشراء والبيع لجلسة الخميس الماضي 12 أكتوبر 2017، إلى قاعدة بيانات البورصة، عقب قرار بإلغاء العمليات المنفذة لجلستين. 

وطلبت الهيئة العامة للرقابة المالية من شركة غاز مصر في أغسطس الماضي، تكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين لإعداد دراسة قيمة عادلة خلال شهر من تاريخه، على إثر الارتفاعات التي شهدها السهم بالفترة الماضية.

واعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية القيمة العادلة لسهم غاز مصر عند 175.39 جنيه للسهم.

ويبلغ رأسمال الشركة 120 مليون جنيه، موزعاً على 12 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.