TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأبحاث والتسويق" تستحوذ على 51% من شركة أرقام المحدودة

"الأبحاث والتسويق" تستحوذ على 51% من شركة أرقام المحدودة
سيتم تمويل عملية الإستحواذ من خلال مصادر المجموعة الذاتية

الرياض- مباشر: وقعت الشركة العربية للوسائل، التابع والمملوكة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، اليوم الثلاثاء، اتفاقية للاستحواذ على 51% من حصص شركة أرقام الاستثمارية التجارية المحدودة (أرقام) طرف من غير ذوي العلاقة، بقيمة 37.5 مليون ريال.

وقالت في بيان على "تداول"، إن الاستحواذ ياتي على أحد أهم المواقع الاقتصادية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، يأتي متابعةً لاستراتيجية المجموعة في التوسع في بناء أوعيتها المعلوماتية المتخصصة في عالم المال والأعمال واقتصاديات الأسواق.

وأوضحت أن ذلك يواكب ما تشهده المملكة من آفاق استثمارية وإقتصادية ومستقبل ذي أفق عالمي غير مسبوق في إلأطار المستقبلي الواسع لرؤية 2030م.

وقالت إنها ستدفع نقداَ قيمة الصفقة، عند إتمام عملية التوقيع على تعديل عقد تأسيس الشركة أمام كاتب العدل المختص وذلك بإدخال الشركة العربية للوسائل شريكاً جديداً في الشركة.

وسيتم تمويل عملية الإستحواذ من خلال مصادر المجموعة الذاتية.

وتنص إتفاقية شراء الحصص على إتمام عملية نقل الملكية بتاريخ 24 أكتوبر2017، وتحقق موافقة وزارة التجارة والصناعة السعودية على قرار الشركاء بتعديل عقد تأسيس الشركة المستحوذ عليها.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أرقام الاستثمارية التجارية المحدودة هي شركة سعودية مالكة للبوابة المالية والاقتصادية (ارقام. كوم).

وتملك أرقام الاستثمارية موقع أخبار 24 المهتم بالأخبار والأحداث التي تهم المواطن والمتابع السعودي سواء كانت محلية أو خارجية.

وتطمح المجموعة من خلال هذا الاستحواذ الى تعزيز محفظة المجموعة من العلامات التجارية المحلية والعالمية والتي من شأنها رفع الأداء المالي للمجموعة من خلال توسعة أدواتها، كما أن نشاط الشركة المستحوذ عليها يعتبر مطابقاً لنشاط بعض شركات وإصدارات المجموعة ومتمم له.

وقعت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، في سبتمبر الماضي، اتفاق مع شركة بلومبرج - ال بي، للحصول على رخصة حصرية لإطلاق قناة بلومبرج العربية، وإذاعة بلومبرج العربية وإنشاء منصات بلومبرج الرقمية باللغة العربية، إضافة إلى إصدار مجلة بلومبرج بيزنس ويك باللغة العربية، وذلك بقيمة 9 ملايين دولار ما يعادل 33.750 مليون ريال سعودي للرخصة سنوياً ولمدة عشر سنوات