TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسابقة المهارات العالمية تنطلق في أبوظبي برعاية سيمنس

مسابقة المهارات العالمية تنطلق في أبوظبي برعاية سيمنس

 مع انطلاق فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مسابقة المهارات العالمية في أبوظبي في وقت سابق من هذا الأسبوع، يواصل المتنافسون استخدام تقنيات التشغيل الآلي بالإضافة إلى حصولهم على الاستشارات والمساعدة العملية من شركة سيمنس، بصفتها الراعي الاستراتيجي للحدث. وتشهد المسابقة التي تقام تحت شعار "اكتشاف القوة المذهلة للمهارات"، مشاركة 1,300 متسابق من الشباب الموهوبين من 60 بلداً ومنطقة، يتنافسون على لقب بطولة العالم في 51 تخصصاً مهنياً مختلفاً.

 
وفي تعليق له على هذا الحدث، قال ديتمار سيرسدورفر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط والإمارات: "تعود مشاركتنا في المسابقات المهنية العالمية إلى عام 2011، وذلك في إطار برنامجنا بعنوان ’حلول التشغيل الآلي من سيمنس تتضافر مع قطاع التعليم‘. ونحن فخورون بدعم هذه المسابقة الهامة هنا في الإمارات العربية المتحدة. ويمثل التدريب المهني جزءاً مهماً من التزامنا المستمر بدعم التنوع الاقتصادي في دولة الإمارات، مما يتيح نقل المعرفة وتطوير مجموعة من المواهب التقنية المحلية".
 
هذا وتم تزويد المشاركين بمنتجات تشغيل آلي فائقة التطور من محفظة سيمنس في تخصصات التحكم الصناعي، والتثبيتات الكهربائية، والبوليميكانيك/التشغيل الآلي، وفريق التحدي/التصنيع، والميكانيكا الصناعية، والتبريد وتكييف الهواء. كما أن الآلات المقدّمة للمتسابقين في تخصصات التحكم الرقمي باستخدام الحاسوب في مجال الخراطة والنحت وهندسة قوالب المواد البلاستيكية، هي أيضاً مزودة بتقنيات التحكم الرقمي من سيمنس. وبالإضافة إلى ذلك، فإن خبراء من سيمنس كانوا موجودين لمساعدة المتسابقين الشباب أثناء استعداداتهم للمنافسة.
 
Siemens AG Communications Head: Clarissa Haller Werner-von-Siemens-Straße 1 80333 Munich Germany
 
ويشارك سعيد إسماعيل الحوسني، المشرف الميداني في قسم إدارة الطاقة، بشركة سيمنس الشرق الأوسط، كمتسابق في مسابقة المهارات العالمية في أبوظبي 2017. وكان الحوسني من الطلاب الذين حصلوا على دعم ورعاية سيمنس خلال دراسته في مركز تطوير التعليم المهني في معهد أبوظبي للتدريب المهني، لينضم إلى شركة سيمنس في يناير 2016. وفي تعليق على مشاركته في المسابقة، قال الحوسني الذي يشارك في تحدي تقنية السيارات: "إن مشاركتي كممثل لدولة الإمارات العربية المتحدة هو شرف كبير لي. وأنا فخور جداً بأن أكون من بين أعضاء الفريق الإماراتي، وطموحي أن أرفع علم بلادي في هذه المسابقة العالمية".
 
هذا وتشكل برامج التدريب المهني وتنمية الشباب والبرامج التعليمية جزءاً أساسياً من أعمال شركة سيمنس على صعيد الأنشطة المجتمعية في منطقة الشرق الأوسط. وقد تلقى أكثر من 150 طالباً إماراتياً تدريباً مهنياً من شركة سيمنس. وفي وقت سابق من هذا العام أعلنت الشركة عن منحة عينية، وهي عبارة عن برمجيات من سيمنس تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو، لجامعات في الإمارات العربية المتحدة، لاستخدامها لأغراض أكاديمية ومؤسسية.