TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة الكويتية: تعاملات "كي.نت" تجاوزت مليار دولار خلال 2016

التجارة الكويتية: تعاملات "كي.نت" تجاوزت مليار دولار خلال 2016
التجارة الرقيمة شهدت ازدهاراً في الكويت

الكويت – مباشر: أعلن وزير التجارة والصناعة الكويتي، أن قيمة تعاملات شركة تقديم الخدمات المصرفية الآلية عبر الإنترنت (كي.نت) تخطت مليار دولار في العام 2016.

وأضاف خالد الروضان، خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر ومعرض عرب نت، أن التجارة الرقيمة شهدت ازدهاراً في الكويت، حيث بلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعية 96% من إجمالي السكان وهي من أعلى المعدلات عالمياً، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وأشار إلى أن الكويت تتصدر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسبة استخدام المنصات الاجتماعية، إضافة إلى أن المواقع الإلكترونية تستقطب نسبة مشاهدة عالية، حيث تستقبل نحو 320 مليون مشاهدة شهرياً بمعدل بقاء في الصفحة يتجاوز 6 دقائق.

وأوضح وزير التجارة، أنه تم إصدار التشريعات والقرارات الناظمة والتشجيعية للعمل الشبابي والمشروعات الشبابية ومنها قرار المشروعات متناهية الصغر مع تقليص إجراءات التراخيص التجارية وإصدارها الكترونياً في فترة زمنية قياسية.

ونوه إلى أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة أنشأ برأسمال يبلغ ملياري دينار تشجيعا للقطاعات الشبابية ولدعم اعمال الشباب وتوفير سبل النجاح لهم من خلال فتح بوابات الاستثمار، وفق كونا.

ويوفر مؤتمر عرب نت الذي يستمر يومين الضوء على سوق الكويت وأسواق مجلس التعاون الخليجي منصة لأكثر من 70 متحدثاً و600 شخص من الحضور من ضمنهم شركاء القطاع الرقمي لمناقشة أحدث الاتجاهات وأهم التطورات خلال 3 منتديات رئيسية هي الابتكار والاستثمار وتكنولوجيا الإعلام والإعلان والتجارة الرقمية.

وكي نت هي شركة مساهمة كويتية مشتركة تأسست عام 1992، و تقدم خدمات مصرفية آلية لجميع البنوك الكويتية.