TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البركة":الاستعلام الأمني لمساهمين قطريين وراء تأخر قيد زيادة رأس المال

"البركة":الاستعلام الأمني لمساهمين قطريين وراء تأخر قيد زيادة رأس المال
بنك البركة مصر
بنك البركة
SAUD
-2.75% 11.67 -0.33
زاد القابضة
ZHCD
-1.59% 13.66 -0.22

القاهرة - مباشر: قال بنك البركة - مصر، إنه جارٍ مناقشة متطلبات قطاع التعديلات بالهيئة العامة للاستثمار؛ بهدف تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة، استكمالاً لإجراءات قيد أسهم زيادة رأس المال.  

وأوضح البنك في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن قطاع التعديلات طالب الشركة باستعلام أمني عن كل من شركتي الجبر للاستثمار العقاري المحدودة، وزاد القابضة، بصفتهما أحد مساهمي البنك، بحصة لا تتجاوز 5% لكلاً منهما.  

وتقدمت الشركة في 6 سبتمبر 2017 بطلب إلى الهيئة العامة للاستثمار لاعتماد مشروع تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة، وتم إحالتها بعد ذلك إلى قطاع متابعة الأداء الاقتصادي، وفق البيان.  

وأعقب ذلك صدور قرار من قطاع المتابعة بالفحص المالي، وعليه توجه البنك لقطاع التعديلات بهيئة الاستثمار التي طالبت بعد ذلك بعدة استعلامات أمنية من بنك البركة؛ تمهيداً للتوقيع عليه بالشهر العقاري. 

وقدم البنك في 15 أكتوبر الجاري، استعلاماً أمنياً لرئيس مجموعة البركة صالح كامل، وجميع أعضاء مجلس الإدارة غير المصريين السابق الاستعلام عنهم.  

وتأتي الإجراءات المذكورة وفقاً للمادة 5 من قانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992. 

وخاطبت لجنة القيد بالبورصة المصرية في 8 أكتوبر الجاري، البنك لسرعة قيد أسهم الزيادة وموافاة البورصة خلال أسبوع من تاريخ إخطارها بمبررات التأخير عن إجراءات القيد.

وكشف البنك خلال تلك الفترة، بأنه يسعى من خلال خطة موضوعة لزيادة رأسماله المصدر للوصول للمرخص به من خلال أرباح السنوات المقبلة.

يُذكر أن رأس المال المرخص به يبلغ نحو ملياري جنيه، وفقاً لآخر قوائم مالية للبنك.

وقالت البورصة في تلك الأثناء، إنه في حال عدم التزام الشركات المذكور أسماؤها بالرد خلال المهلة المحددة، سيتم عرض موقفها على لجنة القيد  للنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالتها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لإعمال شئونها. 

ويبلغ رأسمال البنك 1.1 مليار جنيه، موزعاً على 157.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 7 جنيهات للسهم.

وبحلول الساعة 12:37 بتوقيت مصر، تراجع سهم البنك 1.14% عند سعر 13 جنيهاً، بصفقات قيمتها 1.38 مليون جنيه، من خلال التعامل على 107.06 ألف سهم.