TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع اتفاقيات مع سنغافورة لتشجيع الاستثمارات المتبادلة

قطر توقع اتفاقيات مع سنغافورة لتشجيع الاستثمارات المتبادلة
تهدف اتفاقية تشجيع الاستثمارات إيجاد المناخ الاستثماري والظروف المواتية للاستثمارات وتعزيز حمايتها

الدوحة – مباشر: وقعت قطر وجمهورية سنغافورة، اليوم الثلاثاء العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم أبرزها تشجيع الاستثمارات المتبادلة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية، تهدف الاتفاقية لتشجيع الاستثمارات إلى إيجاد المناخ الاستثماري والظروف المواتية للاستثمارات وتعزيز حمايتها.

وشهد توقيع أن أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء السنغافوري لي سيان لونغ شهدا توقيع الاتفاقية.

وتعد سنغافورة الشريك التجاري السابع لقطر، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 12.2 مليار ريال (3.4 مليار دولار) بالعام الماضي.

ووقع الجانبان اتفاقية شراكة بين مركز دراسات الخليج في جامعة قطر ومركز الدراسات الشرق أوسطية في الجامعة الوطنية السنغافورية بتمويل صندوق قطر للتنمية؛ لتعزيز أنشطة البحث والتطوير، بحسب "قنا".

وشهد التوقيع على مذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار وكلية تدريب خدمة موظفي الخدمة المدنية، ومذكرة تفاهم للتعاون بين مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل في دولة قطر وأكاديمية سنغافورة للقانون في سنغافورة.

وأضافت الوكالة أن الطرفان وقعا أيضاً مذكرة تفاهم للتعاون القضائي بين المجلس الأعلى للقضاء في قطر والمحكمة العليا في سنغافورة، ومذكره تفاهم للتعاون القضائي بين محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات والمحكمة العليا السنغافورية.

 ويأتي ذلك خلال الجولة الآسيوية التي يجريها أمير دولة قطر، والتي بدأت بماليزيا، ثم توجه اليوم إلى سنغافورة لعقد المباحثات مع الحكومة وتعزيز التعاون بين البلدين على كثير من الأصعدة.

يشار إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، تنظم اليوم المنتدى الاقتصادي القطري-السنغافوري بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بجمهورية سنغافورة.