TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية السعودية تطالب بتسجيل مطالبات الموردين والمقاولين قبل 16 نوفمبر

المالية السعودية تطالب بتسجيل مطالبات الموردين والمقاولين قبل 16 نوفمبر
المالية تُطلق خدمة المطالبات المالية للموردين و المقاولين

الرياض- مباشر: أطلقت وزارة المالية السعودية، اليوم الثلاثاء؛ خدمة المطالبات المالية للموردين والمقاولين، التي تهدف إلى جمع المطالبات المالية كافة، ومراجعتها مع الجهات الحكومية لتسهيل عملية الصرف.

وقالت الوزارة في بيان، إنه يتطلب التأكد من تسجيل جميع المطالبات المالية على الحكومة من الموردين والمقاولين كافة قبل تاريخ 27 صفر 1439هـ الموافق 16 نوفمبر 2017م من خلال هذه الخدمة، مع الاستمرار في الإجراءات المتبعة مع الجهات الحكومية كما هو معمول مسبقاً.

وقال هندي السحيمي، مساعد وزير المالية للشؤون المالية الفنية، إن الوزارة تسعى إلى معرفة المطالبات المالية كافة على الجهات الحكومية من خلال البرامج والمشاريع، التي تم إنجازها، وبالتالي العمل على تسهيل مراجعة وصرف تلك المطالبات.

وأشار السحيمي على أن عدم تسجيل هذه المطالبات من قبل المقاولين والموردين عبر هذه الخدمة خلال الفترة الزمنية المحددة قد يؤثر على سرعة استيفاء المطالبة المالية.

من جهته؛ قال أحمد الصويان، وكيل الوزارة لشؤون التقنية والتطوير، إنه بإمكان الموردين والمقاولين للجهات الحكومية رفع مطالباتهم المالية بكل سهولة عبر الدخول على موقع الوزارة واختيار خدمة المطالبات المالية، ومن ثم اختيار خاصية (تسجيل مطالبة مالية)، وتحديد السجل التجاري، وإضافة المطالبات المالية.

وأوضح أنه بعد رفع الطلب، ستقوم الوزارة بالتحقق منه، والرد عليه أو اعتماده دون الحاجة إلى الحضور المباشر للوزارة.

الجدير بالذكر أن الوزارة قامت بإنشاء مركز للإتصال  لهدف مساعدة الموردين والمقاولين في حال وجود أية استفسارات حول الخدمة.