TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط الجوية القطرية تسيّر أكثر من 100 رحلة إسبوعياً إلى 13 وجهة في الهند

الخطوط الجوية القطرية تسيّر أكثر من 100 رحلة إسبوعياً إلى 13 وجهة في الهند

 لقت بطولة كأس العالم تحت 17 سنة الهند 2017 FIFA الأسبوع الماضي في الهند بدعم من الخطوط الجوية القطرية، شريك الطيران الرسمي للبطولة. 

 
وتتجه الأنظار إلى الهند التي تشهد منافسة 24 فريق كرة قدم من شتى أنحاء العالم للفوز بلقب البطولة، بمشاركة فرق من أوروبا والشرق الأوسط وشرق آسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة الكاريبي ومنطقة المحيط الهادئ ومنطقة جنوب شرق آسيا. 
 
وتعد النسخة السابعة عشر من بطولة كأس العالم تحت 17 سنة الهند 2017 FIFA أول بطول لـ FIFA تقام في الهند. وكانت الصين قد استضافت النسخة الأولى من البطولة عام 1985، بينما أقيمت النسخة الآخيرة في تشيلي عام 2015. 
 
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا دعم بطولة كأس العالم تحت 17 سنة الهند 2017 FIFA بصفتنا شريك الطيران الرسمي للبطولة في الهند، حيث نولي في الخطوط الجوية القطرية أهمية قصوى للرياضة بكونها لعبة تجمع الناس معاً. وسوف تمنح هذه البطولة جميع اللاعبين تحت 17 عام فرصة رائعة لاستعراض مهاراتهم في كرة القدم أمام العالم". 
 
وأضاف سعادة السيد الباكر: "من شأن الشراكة مع الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) ودعم البطولة الحالية المساعدة في صقل وتطوير مهارات نجوم المستقبل، ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين في البطولة. وسوف نؤكد دعمنا للفيفا وللبطولة بنقل عملائنا من شتى أنحاء العالم إلى مختلف وجهاتنا في الهند لمشاهدة وتشجيع فرقهم المفضلة". 
 
وتقام البطولة التي انطلقت نهاية الإسبوع الماضي في مدن مومباي ودلهي وجوا وكوتشي وكولكاتا وجواهاتي، في حين سوف يقام نهائي البطولة في ملعب فيفيكاناندا يوفا باراتي كريرانجان في مدينة كولكاتا. ويعد هذا الملعب الأضخم في الهند حيث يتسع لإجمالي 66,600 متفرج.
 
وتسيّر الخطوط الجوية القطرية أكثر من 100 رحلة أسبوعياً بين الدوحة و13 وجهة في الهند، وهي نيودلهي ومومباي وكوتشي واحمد اباد وامريتسار وبنغالورو وكوزيكود وكولكاتا وجوا وحيدر أباد وتشيناي وناجبور وثيروفانانثابورام. 
 
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في شهر مايو الماضي توقيعها عقد شراكة مع الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لتصبح بذلك الشريك والطيران الرسمي للإتحاد حتى عام 2022. وتشمل قائمة بطولات الفيفا التي سترعاها الخطوط الجوية القطرية كل من كأس العالم روسيا 2018 FIFA وكأس العالم للأندية FIFA وكأس العالم للسيدات FIFA كأس العالم قطر 2022 FIFA. 
 
وسوف تحصل الخطوط الجوية القطرية على العديد من الحقوق التسويقية وحقوق وضع شعارها على اللوحات الإعلانية خلال بطولتي كأس العالم FIFA القادمتين بفضل رعايتها لـFIFA، حيث من المتوقع لكل بطولة أن تجذب عدداً ضخماً من المتابعين يقدر بالمليارات.
 
وسوف تحصل الناقلة القطرية كذلك على حقوق وضع شعارها في الملاعب خلال عدد من المنافسات، بما في ذلك كأس العالم تحت 20 سنة FIFA وكأس العالم لكرة الصالات FIFA وكأس العالم التفاعلية FIFA - التي تعد أضخم بطولة ألعاب الكترونية في العالم. 
 
وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران.
 
وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
 
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة إلى أكثر من 150 وجهة عمل وترفيه في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.
 
وسوف تطلق الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى العديد من الوجهات خلال العام الحالي والعام القادم، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي في تايلاند وكارديف في المملكة المتحدة وغيرها.