TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ناسداك دبي" تتوسع دوليا بشراكة مع "إم إس سي آي"

"ناسداك دبي" تتوسع دوليا بشراكة مع "إم إس سي آي"
مقر بورصة ناسداك دبي

دبى – مباشر: وقعت بورصة ناسداك دبي اتفاقية ترخيص مع "إم إس سي آي" والتي ستستخدم البورصة بموجبها المؤشرات الإقليمية لإم إس سي آي لإصدار منتجات المشتقات، ليجري تداولها في منصة ناسداك دبي للمشتقات، وفقاً لبيانٍ صحفى.

وبحسب البيان الذى تلقاه "مباشر"، اليوم الثلاثاء، أن ناسداك دبي تعتزم مبدئياً استحداث عقود مستقبلية على أساس مؤشر إم إس سي آي الإمارات، والذي يتتبعه على نطاق واسع مستثمرون من المؤسسات الدولية.

يُشار إلى أن عملية استحداث العقود المستقبلية تمثل أهمية بالغة في ضوء تنامي أهمية المنطقة بوصفها وجهة استثمار جاذبة للمستثمرين الدوليين الذين يسعون إلى استهداف الأسواق الناشئة عالية النمو مثل السوق الإماراتية.

وأشارت البورصة فى بيانها، إلى أن العقود المستقبلية المستندة إلى مؤشر أسهم إم إس سي آي الإمارات، والتي من المقرر طرحها بناءً على الموافقة التشريعية، ستسهيل مضاعفة المحفظة الاستثمارية والتحوط من مستثمري الصناديق.

وقال حامد على، الرئيس التنفيذى لناسداك دبى، إن البورصة تتطلع في السنتين القادمتين إلى العمل مع جهات الأسواق المالية الرائدة لتقديم المزيد من منتجات المؤشرات الإقليمية مما يمنح فرصاً متعددةً لشركائنا.

وتعد "إم إس سي آي" إحدى المؤسسات المتخصصة على مستوى العالم في مجال توفير مؤشرات الأسهم التي يعتمد عليها المستثمرين كمعايير قياسية وتشكل أساساً لمجموعة متنوعة من المنتجات.

وتتألف سوق المشتقات بناسداك دبي في الوقت الحالي من عقود مستقبلية للأسهم المفردة في 13 شركة مدرجة بالإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ عدد العقود المستقبلية التي جرى تداولها منذ افتتاح السوق في سبتمبر 2016 أكثر من 2.5 مليون عقد.

وناسداك دبي، التي تقدم خدماتها للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، مملوكة لشركة سوق دبي المالي بمقدار الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم.