TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصفوة مباشرأول شركة تقدم خدمة البيع على المكشوف بسوق أبوظبي

الصفوة مباشرأول شركة تقدم خدمة البيع على المكشوف بسوق أبوظبي
الصفوة مباشر اول شركة تقدم خدمة البيع على المكشوف

أبوظبي- مباشر: أعلنت شركة الصفوة مباشر اليوم الثلاثاء تقديم خدمة البيع على المكشوف الفني بسوق أبوظبي المالي لتكون أول شركة تقوم بتلك الخدمة.

وبدأ سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم في تقديم خدمات البيع على المكشوف، لتعزيز السيولة وجذب المزيد من المستثمرين الأجانب.

ويُعَرف البيع على المكشوف الفني بأنه عملية بيع المستثمر لورقة مالية لا يمتلكها، ولكنه يلتزم بتوفيرها ضمن فترة التسوية المعمول بها T+2، وذلك بهدف تحقيق أرباح تنتج عن الاستفادة من فرق السعر حال انخفاض الأسعار. 

وصرح ايهاب رشاد الرئيس التنفيذي لشركة الصفوة مباشر للخدمات المالية بأن الشركة تحرص دائما علي تقديم كل ما هو جديد حتي يتميز عميلنا عن أي عملاء آخرين وتقديم خدمة البيع علي المكشوف الفني ستعزز من الخدمات التي نقدمها لعملائنا .

وأضاف رشاد أن الشركة تم إعتمادها كأول شركة تقدم هذه الخدمة للمستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية ، بما يعزز من ريادة الصفوة مباشر والتي تعتبر شركة رائده في مجال تقديم الخدمات المالية.

ووفرت الشركة من خلال نظام التداول الإلكتروني الخاص بها خاصية البيع علي المكشوف الفني لعملائها وبالتالي يستطيعون توقيع الاتفاقية والتداول بشكل فوري. 

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية قد نفذ جملة من الفعاليات لتثقيف الجمهور المستهدف حول البيع على المكشوف الفني، الضوابط التي تحكمه، وعوائده الاستثمارية الهامة، بهدف خلق توجه إيجابي تجاه هذه الأداة الاستثمارية الهامة، وتحفيزهم على التعامل بها.

وفي مقدمة هذه الفعاليات عقد ندوة بالتعاون مع هيئة الاوراق المالية، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من ورش عمل التي استهدفت الوسطاء، والمستثمرين، والبنوك والحافظ الأمين، وأيضاً ورش عمل لغرف التجارة والصناعة في كل من أبوظبي، والفجيرة، والشارقة ورأس الخيمة.