TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تُثبت تصنيف "الكويت الدولي" عند "+A" بنظرة مُستقرة

"فيتش" تُثبت تصنيف "الكويت الدولي" عند "+A" بنظرة مُستقرة
أمام أحد فروع البنك
الدولي
KIB
-0.63% 159.00 -1.00

الكويت - مباشر: قال بنك الكويت الدولي إن وكالة التصنيف العالمية "فيتش"، قد قامت بتثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك عند "+A" مع نظرة مستقبلية مُستقرة.

وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن الوكالة ثبتت أيضاً تسنيف القدرة الذاتية للبنك (VR) عند مستوى "-bb".

وبحسب البيان، قالت "فيتش" في تقريرها إن "الدولي" يواصل الاستفادة من البيئة التشغيلية المُستقرة نسبياً في الكويت بالرغم من التبعات الاقتصادية الناتجة عن انخفاض أسعار النفط.

وأضافت "فيتش" أن البنك لا يزال عُرضة لتباطؤ مستوى النمو الاقتصادي إلا أنها تعتقد أن استمرار الإنفاق الرأسمالي وفقاً للخطط الحكومية سيُخفض جزئياً من مستوى تلك الضغوطات.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المككن أن تتحسن القرة الذاتية لبنك الكويت الدولي نتيجة المزيد من التحسن في الوضع العام للبنك وأعماله المصرفية ونزعته للمخاطر، بالإضافة إلى استقرار جودة أصوله.

وأوضحت "فيتش" أنه وبالمقابل، قد يأتي التراجع في القدرة الذاتية للبنك جراء ضعف جودة الأصول ومستويات الرسملة، خاصة إذا شهدت الكويت ضغوطاً على القطاع العقاري.

وذكرت الوكالة أن قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة وقصيرة الأجل مبنية على أساس الدعم، كما أن تصنيف الدعم (SR) وتصنيف الحد الأدنى من الدعم (SRF) يعكسان نظرة "فيتش" للتصنيف الائتماني بأن هنالك احتمالية كبيرة لقيام الحكومة الكويتية بتقديم الدعم لجميع البنوك المحلية عند الحاجة. الأمر الذي انعكس على تقدير تصنيف الدعم (SR) عند الفئة "1" وتصنيف الحد الأدنى من الدعم (SRF) عند مستوى "+A" وذلك تماشياً مع نظرة فيتش للبنوك المحلية ذات الأهمية النظامية.

يُشار إلى أن سهم "الدولي" استقر مع انطلاقة تعاملات اليوم عند سعر 255 فلساً، وذلك بتداول 31.5 ألف سهم، بقيمة 8.03 ألف دينار.